The Walk يعيد الحياة إلى برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك

تم النشر: تم التحديث:
THE WALK
You Tube

بعد مرور 14 عاماً على انهيار برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 سبتمبر/أيلول 2001، يأتي فيلم The Walk الذي صُوّر بتقنيات حديثة ليعيد الحياة إلى المبنيين.

وبسبب حساسية الذكرى والمكان، صرّح بطل الفيلم جوزيف غوردون ليفيت بأنه “يتمنى أن يعيد الفيلم ذكريات جميلة للمبنيين الذين تحولا إلى مأساة”، في تصريح بدا وكأنه اعتذار لمن يمكن أن تجرحه رؤية البرجين ثانيةً.



the walk

ويجسد The Walk الذي يعرض في دبي والقاهرة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2015، حدثًا حقيقيًا وقع في نيويورك في العام 1974، عندما قام المغامر الفرنسي فيليب بيتيت بالعبور على حبل موصول بين برجي مركز التجارة العالمي، وذلك دون توثيق المغامرة سوى بلقطات فوتوغرافية قليلة.

الحدث التاريخي عرف فيما بعد باسم "جريمة العصر الفنية” لنجاح المغامر في إنجاز تحديه دون أن يستخدم شبكة لحمايته على الأرض، أو اتباع أي إجراءات للسلامة، فيما أطلق فيليب نفسه على مغامرته وصف "الانقلاب".



police

بعد 41 عامًا من المغامرة، جاء الممثل جوزيف غوردون ليفيت ليجسد دور البطولة، إذ لم يرض بأن يقوم غيره بإداء الأدوار الخطرة رغم علمه بأن تقنية التصوير ستقنع المشاهد دون الحاجة للعناء.

كما أتقن غوردون ليفيت الحديث بلكنة فرنسية ثقيلة كان على الممثل الأمريكي أيضاً أن يتدرب عليها.

وشرح غوردون أن مشهد المشي على الحبل في الفيلم صُور بتقنية CGI مع الاستعانة بدوبلير، لكنه أوضح أن بناءً شُيد بارتفاع 12 قدم ليحاكي شكل الطوابق الأخيرة من المركز.



the walk

ويتوقع النقاد أن يكون نجاح الفيلم مضمونًا ما دام يحمل توقيع المخرج روبرت زيمكس الذي سبق وأخرج فيلمي Cast Away وForrest Gump.

لكن ما فعله زيمكس - بحسب النقاد الذين شاهدوا عرضه الأول -، هو أنه جعل المشاهد يعيش اللحظة، ويتفاعل مع المغامرة الخطرة لدرجة أن بعض المشاهدين شعروا بالدوار والإعياء.







حول الويب

"The Walk" فيلم يعيد تجسيد مغامرة مثيرة | بوابة أفريقيا الإخبارية

"The Walk" فيلم جديد عن حادث برج التجارة العالمي