معجزة! طبيب أسترالي ينقذ رضيعاً انفصل رأسه عن جسده

تم النشر: تم التحديث:

حقق جراح أسترالي معجزةً طبية حين نجح في إعادة رأس رضيع إلى جسده، بعدما انفصال الرأس عن الجسد في حادث سيارة مروّع.

وقبل أن تقودك الخيالات إلى صورٍ بشعة، فإن انفصال الرأس عن باقي الجسد لم يكن خارجياً كما يتخيل البعض، بل حدثت القصة داخل جسد الرضيع الذي لم يكمل عامه الثاني.

جاكسون (16 شهراً) كان في السيارة رفقة والدته وشقيقته عندما اصدمت السيارة بأخرى تسير بسرعة 110 كيلومتر/ساعة، حيث تسببت قوة الصدمة في انفصال الفقرات الرقبية لعموده الفقري عن الرأس دون أن يتسبب ذلك في مقتل الطفل.

وبعد وصول تايلور إلى غرفة العمليات في بريزبان الأسترالية، خضع الطفل إلى عملية جراحية امتدت 6 ساعات، ابتكر خلالها د. جيوف آسكين طريقةً جديدةً لإعادة وصل الفقرات بالرأس، مستخدماً قطعة من ضلع الرضيع.

وبعد نجاح العملية، يتوجب على تايلور قضاء 8 أسابيع داخل حلقة متصلة بهيكل مقوٍ للتأكد من ثبات الفقرات في مكانها الصحيح، والمساعدة في سرعة الشفاء، على أن يتمكن بعدها من ممارسة حياته بشكلٍ طبيعي - حسب الصفحة الرسمية لقناة “ميلبورن 7” على فيسبوك.


A toddler has undergone delicate surgery to reattach his head to his neck following a serious car accident.Specialist...

Posted by 7 News Melbourne on Tuesday, September 29, 2015


وتعد هذه العملية كشفاً في المجال الطبي، إذ تعتبر نجاة الرضيع من الموت إنجازاً بحد ذاتها، ناهيك عن إنقاذه من الشلل، بل ومساعدته على عيش حياة طبيعية.

- هذه المادة مترجمة من موقع IFL Science. يمكنك الاطلاع على النسخة الأصلية من خلال الضغط على هذا الرابط.

حول الويب

إعادة رأس رضيع فصله حادث سير في استراليا

العثور على رضيع أسترالي في حفرة لـ(الصرف الصحي)

مصرع رضيع أسترالي نسيه والده داخل سيارة