Skype تقدم خدمة الترجمة الفورية.. والعربية غير مدعومة

تم النشر: تم التحديث:
SKYPE
ASSOCIATED PRESS

تعمل شركة Microsoft الأميركية على توفير تكنولوجيا ترجمة فورية لخدمة Skype، وذلك من خلال دمج التقنية مع إصدار سطح المكتب من Skype على الأجهزة العاملة بنظام ويندوز.

ويعمل التقنية كتطبيقٍ مستقلٍ حتى الآن، إلا أن مسؤولين في شركة Microsoft قالوا إن الخدمة ستكون متوفرة ابتداءً من الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015.

كما أشار المسؤولون إلى أن من يستخدم Skype على سطح المكتب ضمن نظام ويندوز 7 أو 8 أو 10 سيكونون من ضمن أوائل المستخدمين الذين سيحصلون على تقنية Skype للترجمة مضمنة ضمن التطبيق، على أن يتم إطلاقها بشكل أوسع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبمجرد إضافة إمكانية الترجمة سيتمكن المستخدمون من رؤية رموز جديدة في الوقت الفعلي لترجمة المكالمات الصوتية والفيديو، بالإضافة لتواجدهم في محادثات التراسل الفوري.

وستدعم الترجمة في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو اللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والماندرين، فيما سيتم دعم 50 لغة للترجمة الفورية الخاصة بمحادثات التراسل الفوري.


تحديث جديد على Apple


على صعيد آخر، أطلقت Skype تحديثاً جديداً للنسخة الخاصة بهواتف iPhone الذكية وحاسبات آيباد اللوحية من تطبيقها، قالت إنه يجلب توافقية كاملة مع الإصدار الـ 9 من نظام iOS المشغل لهذه الأجهزة، فضلًا عن 3 مزايا أخرى جديدة.

وأصبح تطبيق Skype بإصداره الجديد، الذي يحمل الرقم 6.3، يدعم ميزتي “العرض المجزأ” Split View و“الانزلاق فوق” Slide Over الخاصتين بنظام تشغيل iOS الجديد.

يُذكر أن Microsoft استحوذت على خدمة Skype في العام 2011 مقابل 8.5، مليار دولار في أحد أكبر عمليات الاستحواذ التي تجريها الشركة، ولكن ومع ذلك تواجه الخدمة منافسةً شرسةً من قبل عدد من المنافسين، مثل جوجل Hangouts وBBM وTango وViber  وWhatsApp، وهي الخدمات التي توفر إمكانية الدردشة والاتصال الصوتي.

حول الويب

مايكروسوفت تطلق خدمة الترجمة الفورية في "سكايب"

سكايب يتيح ترجمة المحادثات بصورة فورية

"سكايب" تطلق تحديثاً جديداً

اخر اخبار التكنولوجيا - سكايب يطلق تحديثا جديدا لأجهزة iOS

مترجم "سكايب" الفوري أصبح متاحا لكافة مستخدمي "ويندوز"

أخر أخبار التكنولوجيا مايكروسوفت توفر الترجمة على Skype لمستخدمي ويندوز