لمزيد من "السعادة".. السويد تحدد ساعات العمل بـ 6 في اليوم

تم النشر: تم التحديث:
STOCKHOLM
Toyohiro Yamada via Getty Images

بهدف زيادة الإنتاج وجعل الناس أسعد، اتجهت السويد نحو تحديد ساعات العمل إلى 6 ساعات.

أرباب العمل في السويد قاموا بالفعل باتباع التغييرات الجديدة، والتي قالوا إنها ستساعد في إتمام مقدار أكبر من العمل خلال ساعات أقل، كما ستضمن للناس الاستمتاع بحياتهم أكثر.

مراكز تويوتا في غوتنبرغ - ثاني أكبر مدن السويد -، حدد ساعات عمل موظفيه بـ 6 ساعات في اليوم منذ 13 سنة مضت، وتقول الشركة إن هذا حقق معدل سعادة أكثر، وانخفاض معدل تغيير العمالة إلى جانب زيادة الأرباح.

شركة "فيليمندس" لتطوير التطبيقات والواقعة في العاصمة ستوكهولم هي صاحبة فكرة العمل لـ 6 ساعات في اليوم، حيث يقول المدير التنفيذي للشركة لينوس فلت "إن العمل لـ 8 ساعات ليس مؤثراً كما يتخيل البعض".

ويضيف فلت، "إن التركيز على عمل معين لـ 8 ساعات، يعد تحدياً صعباً، ولنتغلب على ذلك، كنا نوقف العمل في بعض الأحيان حتى نطيقه. في الوقت نفسه، كان يصعب إدارة أمورنا الخاصة بعيداً عن العمل".

يقول فلت إن الموظفين ممنوعون من استخدام الشبكات الاجتماعية، وتكون اجتماعات العمل في حدها الأدنى، ويتم التخلص من جميع الإلهاءات طوال اليوم، ويظل الهدف هو تحميس الموظفين في المكتب على العمل أكثر.

فلت يقول أن ساعات العمل الجديدة تضمن حصول الناس على طاقة أكبر للممارسة شؤون حياتهم الخاصة بعد مغادرتهم للعمل، الأمر الذي يعد صعباً بعد 8 ساعات عمل.

ووفقاً لمجلة Science Alert فإن حتى الأطباء والممرضات في بعض المستشفيات أصبحوا يعملون لـ 6 ساعات فقط في اليوم.

ويصل عدد ساعات العمل في هولندا سنوياً حوالي 1381 ساعة عمل، مقابل 1397 لألمانيا، و1420 في النرويج، وفي فرنسا 1479 ساعة، وفي الدنمارك 1526 ساعة، وفي آيرلندا 1529 ساعة.

أما في اليابان، فيبلغ عدد ساعات الدوام 1746 ساعةً سنوياً، بينما يصل إلى 2226 ساعة عمل في المكسيك، و2090 ساعة عمل في كوريا الجنوبية، وفي اليونان 2034 ساعة، مقابل 2029 ساعة في تشيلي، وفي روسيا 1982 ساعة.

- تم ترجمة هذه المادة من صحيفة Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

دليل للأشخاص الذين سيقومون بالعمل في السويد - Migrationsverket

12 ساعة عمل يوميا...ظروف عمل صعبة...أجور زهيدة - Radio Sweden Arabic ...

20 أمراً عليك معرفتهم قبل انتقالك للسويد | AR.SWEDEN.SE

الدراسة فى السويد | تفاصيل أساسية عن الحياة فى السويد

قائمة الدول حسب الناتج المحلي الإجمالي على ساعات العمل - ويكيبيديا ...

لكل مغترب وعاشق للسويد : موضوع شامل - ستار تايمز