السطات السعودية تستجوب 9 مهندسين من مجموعة بن لادن بشأن #حادثة_رافعة_الحرم

تم النشر: تم التحديث:
MAKKAH
MECCA, SAUDI ARABIA - SEPTEMBER 12: A huge construction crane buffeted by strong winds collapsed and crashed through the roof of the Grand Mosque which surrounds the Kaaba, Islam's holiest site on September 12, 2015. At least 87 people have died in Friday's horrific crane accident inside the Sacred Mosque and more than 180 people injured. (Photo by Ozkan Bilgin/Anadolu Agency/Getty Images) | Anadolu Agency via Getty Images

بدأت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودي الأحد 4 أكتوبر/تشرين أول 2015 استجواب تسعة من المسؤولين والمهندسين في #مجموعة_بن_لادن، حول سقوط الرافعة في الحرم المكي، بتهمة التقصير والإهمال والتسبب في إزهاق أرواح وممتلكات.

وشرعت الهيئة والادعاء العام بمراجعة الوثائق ذات العلاقة وعقود الصيانة وإجراءات السلامة الخاصة بالمشروع، إضافة إلى تشكيل فريق خاص من المحققين ذوي الخبرة من "دائرة النفس" في الهيئة لذات الغرض، وفقا لصحيفة عكاظ السعودية.

وتأتي هذه التحقيقات بعد أوامر ملكية بإحالة القضية إلى جهات التحقيق المختصة، والتي بدورها ستحرك الدعوى في الحق العام.

وكشفت مصادر مطلعة أن التحقيقات ستكون مفتوحة، وسيتم التحقيق مع أي جهة أو طرف، ومن الممكن أن تقوم الهيئة بمنع مهندسين ومختصين جدد من السفر، كإجراءات احترازية، عطفاً على من تم منعهم طبقاً للأمر الملكي.

وكان أكثر من 100 شخص قد قتلوا وأصيب 238 آخرون، نتيجة سقوط رافعة في الحرم المكي، نتيجة عاصفة عاتية ضربت مكة المكرمة الجمعة 11 سبتمبر/أيلول 2015.

حول الويب

بدء التحقيقات مع "بن لادن" بحادثة سقوط رافعة الحرم المكي | إنشاءات ...

أخبار 24 | "الادعاء العام" تتسلم ملف حادثة "رافعة الحرم" وتبدأ التحقيق ...

اخبار ساخنة | سقوط رافعة في الحرم المكي - صفحة 1 - اخبار 24

السعودية تحمل "مجموعة بن لادن للمقاولات" جزءاً من مسؤولية حادث الحرم ...

بدء التحقيقات مع "بن لادن" بحادثة سقوط رافعة الحرم المكي

كشف نتائج التحقيق بحادث "رافعة الحرم" وإحالة "بن لادن" لـ "الادعاء العام"

السعودية: لا شبهة جنائية في حادث "رافعة الحرم"