فكر قبل أن تشاهد... الحلقة الثالثة ستحولك إلى "مدمن"!!

تم النشر: تم التحديث:
NETFLIX
Social Media

متابعة 3 حلقات من المسلسل تكفي لدخول المشاهد إلى عداد مدمنيه! هذا ما خلصت إليه إحصائيات لموقع بث ومشاهدة الأفلام Netflix بعد دراسة بيانات المشاهدة من 16 دولة، سعياً لمعرفة اللحظة الزمنية التي ينجذب فيها مشاهدو البرامج الناجحة لإتمام كامل حلقات جزئه الأول على الأقل.

الإحصائية أشارت إلى أن أي مسلسل لا يجذب المتفرجين من الحلقة الأولى، فالمسلسل السياسي الناجح House of Cards استغرق 3 حلقات ليستحوذ على اهتمام المشاهد.

أما مسلسل الأبطال الخارقين Daredevil، فاستلزم 5 حلقات من المتابعة، في حين أن المسلسل الكوميدي How I Met Your Mother لم يحصد أعداداً كبيرة من المشاهدين قبل حلقته الثامنة، بينما شدّ مسلسل Breaking Bad مشاهديه بعد حلقتين فقط.



netflix

وجمع Netflix بياناته عن مشاهديه في كلٍ من أستراليا والبرازيل وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وآيرلندا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والسويد، إلى جانب المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.


هل تختلف الأذواق بحسب الجنسية؟


وطبقاُ للاحصاءات، تبين أن المشاهد الهولندي هو الأسرع اندماجاً وإدماناً على مشاهدة مسلسل ما، حيث أن لحظة إدمانه تسبق المعدلات المتوسطة العالمية بحلقةٍ واحدةٍ بغض النظر عن المادة المشاهدة.

أما الألمان فكانوا سباقين إلى إدمان مسلسل Arrow المأخوذ عن قصة مصورة، في حين أن الفرنسيين كانوا السباقين في المكوث أمام الشاشات لمتابعة How I Met Your Mother.

أما الجمهوران الأسترالي والنيوزيلندي، فقد أظهرت الدراسة أنهما أبطأ من المعدلات العالمية الأخرى، حيث يستلزمان حلقةً إضافيةً فوق المتوسط العالمي قبل أن ينضما إلى جموع مدمني المسلسلات.

وفي كل المسلسلات الـ 25 التي درستها Netflix، تبين أن متوسط عدد الحلقات التي يحتاجها الجمهور قبل الدخول في عداد المدمنين كان 3 حلقات.

ولم تُظهر البيانات حجم الجمهور الذي أجريت عليه الدراسة، كما لم تكشف عن عدد المتفرجين الذين يتوقفون عن مشاهدة المسلسل قبل انتهاء حلقاته.


فيما يلي لائحة كاملة بأسماء المسلسلات والطريقة المتبعة في إجراء الدراسة على المشاهدين:

1. Arrow: يُدمن من الحلقة 8
2. Bates Motel: الحلقة 2
3. Better Call Saul: الحلقة 4
4. Bloodline: الحلقة 4
5. BoJack Horseman: الحلقة 5
6. Breaking Bad: الحلقة 2
7. Daredevil: الحلقة 5
8. Dexter: الحلقة 3
9. Gossip Girl: الحلقة 3
10. Grace & Frankie: الحلقة 4
11. How I Met Your Mother: الحلقة 8
12. House of Cards: الحلقة 3
13. Mad Men: الحلقة 6
14. Marco Polo: الحلقة 3
15. Orange is the New Black: الحلقة 3
16. Once Upon A Time: الحلقة 6
17. Pretty Little Liars: الحلقة 4
18. Scandal: الحلقة 2
19. Sense8: الحلقة 3
20. Sons of Anarchy: الحلقة 2
21. Suits: الحلقة 2
22. The Blacklist: الحلقة 6
23. The Killing: الحلقة 2
24. The Walking Dead: الحلقة 2
25. Unbreakable Kimmy Schmidt: الحلقة 4


كيف تم البحث؟




netflix

جُمعت البيانات من حسابات المشاهدين الذين بدؤوا مشاهدة الموسم الأول من المسلسل بين يناير/كانون الثاني 2015، ويوليو/تموز 2015 في البرازيل وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وآيرلندا والمكسيك وهولندا والنرويج والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وبين أبريل/نيسان 2015، ويوليو/تموز 2015 لدولتي أستراليا ونيوزيلاندا.

وتم تحديد حلقة بداية الإدمان عندما يقوم 70% من مشاهدي تلك الحلقة بإتمام مشاهدة الموسم الأول. كما تم تعيين حلقات الإدمان في كل دولة أولاً، ثم قيس المتوسط للتوصل إلى متوسط عالمي. ولم يكن هناك علاقة بين رقم حلقة الإدمان وبين العدد الكلي للمشاهدين أو نسبة التراجع.

- هذه المادة مترجمة من صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على النسخة الأصلية، اضغط هنا.