ملكة جمال جنوب السودان..موظفة حكومية تكره القبلية وتستعد للمنافسة على ملكة جمال الكون

تم النشر: تم التحديث:
AJA
Aja

فازت "أجا كير" البالغة من العمر 22 عاما ، بلقب ملكة جمال جنوب السودان، لتمثل بلادها في المسابقة النهائية لملكة جمال العالم، المقرر إجراؤها في الصين نهاية العام الجاري.

وبعيدا عن حلبة الاقتتال، وهروبا من الصراع القبلي في جنوب السودان، اجتمعت 12 فتاة أواخر الشهر الماضي للتنافس على لقب ملكة جمال جنوب السودان، وبعد خضوع المتسابقات لعدة اختبارات في مجالات ثقافية واجتماعية وسياسية وغيرها، نالت "كير" هذا اللقب.

aja

"كير" الحاصلة على بكالوريوس المحاسبة، من جامعة ميثوديست، بكينيا، تعمل منذ عامين تقريباً، موظفة في مكتب العلاقات العامة بوزارة البيئة القومية.

وقالت "كير" المنتيمة إلى قبيلة "الدينكا" التي ينتمي لها رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، إن القبلية السلبية وعدم وجود فرص عمل للشباب والخريجين، هي من أكبر المشاكل في بلدها الذي نال استقلاله عن السودان قبل خمس سنوات، معتبرة أن الحياة بدون سلام "لا تُطاق".

aja kerr

وتعتزم ملكة الجمال، القيام بعدة مشاريع تهدف إلى تشجيع الفتيات على التعليم، وتوعية النساء بمخاطر مرض "الناسور" البولي، مشيرة إلى أنها ستتوجه إلى المنظمات غير الحكومية والحكومية، لمساعدتها على تنفيذ مثل هذه المشاريع.

aja

ومنذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2013، تشهد دولة جنوب السودان، التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء عام 2011، مواجهات دموية بين القوات الحكومية ومسلحين مناوئين لها تابعين لريك مشار، النائب السابق للرئيس سلفاكير ميارديت، بعد اتهام الأخير لمشار بمحاولة تنفيذ "انقلاب عسكري"، وهو ما ينفيه الأخير، قبل أن يوقع الطرفان، أواخر أغسطس/آب الماضي، اتفاق سلام يقضي بوقف إطلاق النار، ومنذ التوقيع، يتبادل الجانبان، الاتهامات بخرق هذا الاتفاق.

حول الويب

ملكة جمال العالم - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ملكات جمال الكون لعام 2015 - RT Arabic

ملكه جمال الكون 2015 - YouTube

ملكة جمال العالم الروسية تناشد بوتين لمساعدة النمر الآموري

ملكة جمال العالم تطلب من بوتين إنقاذ نمر

ملكة جمال العالم تطلب من الرئيس بوتين المساعدة في إنقاذ نمر