فاطمة الأسد تنجو من محاولة اغتيال على يد شقيقة زوجها

تم النشر: تم التحديث:
ALASSAD
social meida

تداول سوريون على الشبكات الاجتماعية صوراً أظهرت فاطمة مسعود الأسد زوجة هلال الأسد في مستشفى العثمان باللاذقية إثر إصابتها بـ 4 طلقات نارية.

وأعلنت صفحة على "فيسبوك" باسم Fatima Massoud Alassad، لم يتسنَّ لـ "هافينغتون بوست عربي" التأكد من صحتها، أن فاطمة مسعود تعرضت لإطلاق نار من قبل هالة الأسد أخت زوجها هلال الذي قتل في وقت سابق على يد المعارضة السورية.

مسعود التي كانت في منزلها برفقة بناتها اعتبرت أنّ ما تعرّضت له هو "اعتداء مباشر وعن سابق تهديد وإصرار من هالة الأسد وابنها كرّام".

التهديدات المتبادلة بين مسعود وآل الآسد يبدو أنها دخلت حيز التنفيذ خاصة بعد نشر مسعود على الشبكات الاجتماعية تهديداً بأنها ستفضحهم واحداً واحداً -في إشارة إلى آل الأسد- معتبرة أنهم من تسببوا بجعل ابنها سليمان هلال مجرماً ومدمناً.

وبرز اسم فاطمة مسعود الأسد بعد حادثة قتل ابنها سليمان للعقيد في قوات النظام السوري
حسان الشيخ، حيث قالت حينها أنها مع القانون أياً كان القاتل، وأنها ستفضح بالصور والوثائق هوية الذين ساهموا في تفاقم حال ابنها في إدمان المخدرات ووصوله إلى هذه الدرجة من الإجرام.

حادثة القتل التي قام بها ابنها سليمان أحدثت ضجة كبيرة بين الموالين للنظام، وقد اُضطر إلى إلقاء القبض عليه لفترة وجيزة ثم أطلق سراحه.

وقد تباينت ردود الأفعال على الشبكات الاجتماعية، ففي الوقت الذي اعتبرها المعارضون إعلاناً عن صدامات داخلية في بيت الأسد، طالب مؤيدون للنظام أن يتدخل واصفين إياه بأنه دولة قانون ويجب أن تتم محاسبة من قام بذلك.

وتعد فاطمة مسعود هي زوجة هلال أنور الأسد وهو قائد عسكري سوري وابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، وله منها 5 أولاد، وقد تولى رئاسة قوات الدفاع الوطني التي تُلقبها المعارضة السورية بالشبيحة في اللاذقية ورئاسة الشرطة العسكرية بالفرقة الرابعة.

واعتبر هلال من مؤسسي قوات الدفاع الوطني التي تأسست عام 2012 كقوة داعمة للجيش السوري.

#برسم_السيد_الرئيس_الى_متى!!!!تعرضت عصر يوم الاثنين السيدة فاطمة زوجة الشهيد هلال الأسد الى اعتداء مباشر وعن سابق تهديد...

Posted by Fatima Massoud Alassad on Monday, September 28, 2015