ريهام سعيد: الجيش أسيادي يا يسري فودة.. وأنا "عبدة" البيادة

تم النشر: تم التحديث:
REHAM SAEID
social media

خصصت الإعلامية المصرية ريهام سعيد مساحةً من برنامجها “صبايا الخير”، للرد على تصريحات الإعلامي يسري فودة بشأن حلقة تقديم المساعدات للاجئين السوريين في لبنان، معتبرةً أن فودة تعرّض لها رغبةً في الشهرة مع غيابه عن المشهد الإعلامي منذ نحو عام.

الحلقة التي عُرضت على قناة “النهار” في 28 سبتمبر/أيلول 2015، شهدت سخرية سعيد من “دروس اللغة العربية” التي يقدمها فودة، منتقدةً في الوقت ذاته تذبذب مواقفه السياسية، معتبرةً أنه كان محباً لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، قبل أن ينقلب عليهم في وقتٍ لاحق.

وكان الإعلامي الذي عمل في قناتي “الجزيرة” وOnTV استضاف الرئيس المصري السابق محمد مرسي، قبل أن يعلن “استقالته” من حب الرئيس، الأمر الذي لاقى استهجان سعيد ودفعها للرد بالقول، “إخص.. لا يشرفني أن تشاهدني. ولو أعرف أنك تشاهدني لكنت ضربت نفسي بالنار”.





وكان فودة وصف ريهام سعيد بـ “بالوعة الصرف الإعلامي” عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إلا أن الأخيرة علقت بالقول إنها “مهمة، فهناك فرق بين التليفزيون والبالوعة، وأنا سأظل مؤدبة ولطيفة ولن أعلق!”.

كما عبرت الإعلامية المصرية عن فخرها بدعم جيش بلادها، مشيرةً إلا أنها لا تمانع وصفها بـ “عبدة البيادة”، وذلك في معرض ردها على حديث فودة عن “أسيادها”.



yosri fouda

واختتمت سعيد الفقرة قائلةً، "يسري يا فودة. تحيا مصر غصب عنك!”.

ومنذ اندلاع الخلاف بين الإعلاميين، دشن نشطاء أكثر من حملة لوقف مقدمة برنامج “صبايا الخير” لإهانتها الشعب السوري أثناء تقديمها المساعدات للاجئين - حسب زعمهم -، بينما اتهمت الصفحة الرسمية لسعيد الإعلامي يسري فودة بـ “الخيانة” و”العمالة”.



reham saed

حول الويب

ريهام سعيد و يسري فودة ...خلاف على صفيح ساخن

"عليكي وعلي اللي شغلهالك " .. الإعلامي يسري فودة يشن هجوماً لاذعاً على ...

البلد: ريهام سعيد لـ«يسري فودة»: ليه مصمم تتابعني وأنا مش عاجباك

بالفيديو.. ريهام سعيد تفتح النار على «يسري فودة» بعد انتقاده ...

رد ناري لـ «ريهام سعيد» على انتقاد يسري فودة لبرنامجها - ترفيه ومنوعات