الحكم بالبراءة في قضية إهانة صافيناز للعلم المصري

تم النشر: تم التحديث:
SOFINAR GOURIAN
Social Media

حكمت محكمة استئناف العجوزة في العاصمة المصرية القاهرة، ببراءة الراقصة الأرمنية صافيناز غوريان من تهمة إهانة علم مصر، خلال جلسة عقدتها في 28 سبتمبر/أيلول.

وكانت مالكة فندق “النبيلة” بمنطقة المهندسين نبيلة جرجس استقدمت صافيناز للعمل لديها، إلا أنها اتهمت الراقصة الأرمنية لاحقاً بإهانة العلم المصري لارتدائها بدلة رقص تحمل ألوانه في فقرة استعراضية قدمتها في أغسطس/آب 2014.

كما رقصت صافيناز في أول أيام عيد الفطر الماضي في منتجع بمنطقة العين السخنة، وهو أمر مخالف للعقد المبرم بين المدعية والراقصة.

ويذكر أن صافيناز أفادت في التحقيق معها في مارس/آذار الماضي بأن "بدلة الرقص مطابقة للمواصفات، وهي مشابهة للعلم، ورأيت فنانين مصريين يرقصون بالعلم، وكان قصدي أبسط المصريين ولم أقصد إهانة العلم".

وكان أنيس مناوي محامي صافيناز، دافع عن موكلته في الجلسة السابقة معتبراً أن القضية برمتها كيدية، وأن الراقصة "خسرت كثيراً أثناء رقصها بفندق (نبيلة) لأنها كانت تتقاضى 3 آلاف دولار في الشهر، فيما كان صاحب الملهى الليلي يكسب من ورائها أكثر من 300 ألف دوﻻر”.

وأوضح المناوي في الجلسة السابقة أيضًا وبحسب موقع دوت مصر،، "أن العلم المصري يحوي 3 ألوان، مستطيل الشكل، ثلث أول وثاني وثالث، بينما لم يكن العلم المرسوم على بدلة صافيناز مستطيل الشكل”، ما يعتبر غير مطابق لما نصت عليه المادة 41 لسنة 2014 الخاصة بإهانة العلم المصري.

حول الويب

تأجيل الحكم على صافيناز بتهمة إهانة علم مصر لجلسة الغد - دار أخبار اليوم

تأجيل محاكمة صافيناز في «إهانة علم مصر» (تفاصيل الجلسة) | المصري ...

تأجيل محاكمة الراقصة "صافيناز" فى إهانة العلم المصرى لجلسة 6 أبريل ...

صافيناز | اليوم السابع