البحرين تقبض على "إرهابيَين" تورطا في تفجير "سترة"

تم النشر: تم التحديث:
BAHRAIN POLICE
MOHAMMED AL-SHAIKH via Getty Images

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الاثنين 28 سبتمبر/ أيلول 2015 القبض على إرهابيين اثنين، كانا هاربين بعد مشاركتهما وآخرين في تنفيذ تفجير منطقة "سترة" شرقي البحرين، الذي وقع في 28 يوليو / تموز الماضي، وأسفر عن مقتل 2 من رجال الأمن وإصابة 6 آخرين.

الوزارة، قالت إن القبض على "الإرهابيَين" اللذين كانا يعملان من خلال شبكات عنكبوتية، جاء إثر مباشرة الأجهزة الأمنية المختصة أعمال البحث والتحري في القضية، والتي تمكنت من تحديد هوية الجناة جميعاً، والقبض على 5 منهم، تم الإعلان عن اعتقالهم في 13 أغسطس / آب الماضي.

وبينت أن المقبوض عليهما أخيراً، محكوم عليهما بالسجن، ومطلوبان في قضايا "إرهابية" أخرى، وهما: ليث خليل إبراهيم آل طوق (21 عاماً)، وإبراهيم جعفر المؤمن (28 عاماً).

ومنذ عدة شهور، تشهد البحرين بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بقنابل "المولوتوف" (زجاجات حارقة).

وأعلنت الداخلية البحرينية في 13 أغسطس / آب الماضي، القبض على 5 أشخاص ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين" المتورطين بارتكاب تفجير "سترة"، مشيرة إلى "أن هناك عدداً آخر من المخططين الرئيسيين والممولين لهذه العملية الإرهابية، مرتبطين تنظيمياً وتمويلياً بالحرس الثوري الإيراني".