الإمارات تقرر تخفيض أسعار البنزين 9% والديزل 1.6% الشهر المقبل

تم النشر: تم التحديث:
PETROL EMIRATES
تخفيض أسعار الوقود فى الإمارات | Warren Little via Getty Images

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية، الاثنين 28 سبتمبر/ أيلول 2015، عن الأسعار الجديدة لمادتي الجازولين(البنزين) والديزل لشهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل اعتماداً على متوسط الأسعار العالمية.

الوزارة في بيان، أكدت أن لجنة متابعة أسعار الوقود "قررت أن يكون سعر لتر البنزين (سوبر 98) في محطات التوزيع في الدولة في أكتوبر/ تشرين الأول، عند 1.90 درهم من 2.07 درهم في سبتمبر/ أيلول، بتراجع 9%، وسعر لتر البنزين (خصوصي 95) 1.79 درهم بدلاً عن 1.96 درهم بانخفاض نسبته 8.6%، ولتر البنزين (91 بلس) إلى 1.72 درهم من 1.89 درهم بتراجع 9%".

وأشار البيان إلى أن اللجنة قررت تحديد سعر لتر الديزل عند 1.86 درهم بدلاً من 1.89 درهم بانخفاض نسبته 1.6%.

وتخضع سياسة التسعير الجديدة للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار، والتي تجتمع في 28 من كل شهر لمراجعة أسعار الوقود وتحديد الأسعار الجديدة للشهر الذي يليه، مع متابعة أسعار الأسواق العالمية واحتساب المتوسط السعري، مع إضافة الكلف التشغيلية وهامش بسيط للربح يحافظ على استمرار الشركات.

وكانت الإمارات أعلنت عن بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتباراً من مطلع أغسطس/ آب الماضي، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، حيث يشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين(البنزين) والديزل.

وفي تقرير سابق قالت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني إن قرار الإمارات تحرير أسعار الوقود سيخفف من أثر تذبذب أسعار النفط على الموازنة العامة للدولة، ومن ثم سيكون له تأثير إيجابي على التصنيف الائتماني للإمارات.

حول الويب

تراجع اسعار النفط في الخليج.. يرهق الموازنات الحكومية ويوقعها في الديون

الامارات تعلن حالة "التقشف": الغاء دعم البنزين والسولار