تعرف على أبرز 10 نجوم "منحوسين" في جائزة الأوسكار

تم النشر: تم التحديث:
OSCAR
Oscar award | Social Media

يعتبر الكثيرون أن جائزة الأوسكار هي أفضل تقييم للإبداع الذي يقدمه صناع الفن السابع، وفي مقدمتهم الممثلون. لكن الغريب فعلاً هو أن عدداً من الكبار الذين حفروا أسماءهم بحروفٍ من ذهب في قلوب المشاهدين لم يتمكنوا من الحصول على الجائزة الشهيرة رغم ترشحهم لنيلها عدة مرات.

التقرير التالي يسلط الضوء على أبرز 10 من نجوم هوليوود الذين لم يتمكنوا من تتويج مسيرتهم الفنية بأغلى جوائز السينما.



1- هاريسون فورد



harrison ford

ممثل أميركي من أصل آيرلندي من مواليد سنة 1942، اشتهر بأدواره في فيلم Star Wars، وأدائه شخصية إنديانا جونز في سلسلة الأفلام الشهيرة.

ورغم تقديمه لعددٍ كبيرٍ من الأفلام العالقة في أذهان الجمهور، فإنه عجز عن الفوز بالأوسكار، واكتفى بترشيح واحد سنة 1985، عن دوره في فيلم Witness.



2- توم كروز



tom cruise

ممثل ومنتح أميركي من مواليد سنة 1962، اشتهر لدى الكثيرين بسلسلة أفلام Mission Impossible، لم يستطع الفوز أبدًا بجائزة الأوسكار، مكتفيًا بالترشح 3 مرات عن أدواره في فيلم Born on the Fourth of July (1989)، وعن دوره في فيلم Jerry Maguire (1996)، وعن دوره في فيلم Magnolia (1999).



3- ويل سميث



will smith attend



ممثل أميركي محبوب من مواليد العام 1968، بدأ مشواره الفني كمغني راب، قبل أن ينتقل للأعمال التلفزيونية، وبعدها تحول إلى السينما وقدم مجموعة من الأفلام الرائعة التي حققت إيرادات عالية، ربما قد يكون أفضلها فيلم The Pursuit of Happiness.

ورغم كل هذا النجاح، لم يفز سميث بالأوسكار أبدًا، مقتصرًا على الترشح لنيل الجائزة مرتين عن تجسيده لدور الملاكم العالمي محمد علي كلاي سنة 2001، والزوج المكافح في فيلم The Pursuit of Happiness سنة 2006.



4- جوني ديب



johnny depp



ممثل ومنتج أميركي مشهور من مواليد سنة 1963، عرف بحبه لأداء الأدوار الغريبة التي جعلته من أبرز أيقونات هوليوود في السنوات الأخيرة، كان أشهرها على الإطلاق فيلم Pirates of the Caribbean، كما عرف عنه مواظبته على المشاركة في الأعمال الخيرية لصالح المستشفيات والأطفال وغيرها.

رغم مساره الفني الناجح، فإنه لم يتمكن من الفوز بالأوسكار، وترشح فقط لنيل الجائزة عن دوره في فيلم Weeney Todd: The Demon Barber Of Fleet Street (2007)، ودوره في فيلم Finding Neverland (2004)، ودوره في فيلم Pirates of The Caribbean: The Curse of The Black Pearl (2003).



5- براد بيت



brad pitt



ممثل ومنتج أميركي من مواليد سنة 1963، اشتهر بتمثيله في عدد كبير من الأفلام التي حققت نجاحات ضخمة كـ Fight Club وTroy و Mr. & Mrs. Smith رفقة زوجته الممثلة الحسناء انجلينا جولي، هو الآخر لم يستطع حصد جائزة الأوسكار، لكنه ترشح عدة مرات، منها عام 2011 عن دوره في فيلم Moneyball، وعام 2008 عن دوره في فيلم THE Curios Case Of Benjamin Button، وعام 1995 عن دوره في فيلم Twelve Monkeys.



6- ليوناردو دي كابريو



leonardo dicaprio



ممثل ومنتج أميركي من مواليد سنة 1974، يعتبره الكثيرون من أسوأ الممثلين حظًّا في صراع الفوز بجائزة الأوسكار عن أحسن ممثل، فقد ترشح لها 5 مرات دون أن يتمكن من حصدها، عن دوره الشهير في فيلم Titanic (1997)، ودوره في فيلم The Wolf of Wall Street (2013)، وكان قد ترشح قبل ذلك عن دوره في فيلم Blood Daimond (2006)، وعن دوره في فيلم The Aviator (2004)، وفيلم What's Eating Gilbert Grape (1993).



7- ادوارد نورتون



edward norton

ممثل أميركي معروف من مواليد سنة 1969، ظهر في عدة أفلام شهيرة كـ Fight Club وKingdom of Heaven وThe Incredible Hulk.

ورغم تميزه في اختيار أدواره، فإنه لم يتمكن من الحصول على الأوسكار خلال مشواره الفني، واكتفى بترشيحه مرتين فقط، المرة الأولى عام 1996 عن دوره فيلم Primal Fear، والمرة الثانية تم ترشيحه عام 1998، عن دوره في فيلم American History X.



8- صامويل جاكسون



samuel



ممثل ومنتج أميركي من مواليد سنة 1948، رغم شهرته الكبيرة وأدائه لعدة أدوار خالدة، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على جائزة الأوسكار، وترشح مرة واحدة عام 1994، عن دوره في فيلم Pulp Fiction.



9- جون ترافولتا



john travolta



ممثل ومغنٍّ أميركي من مواليد سنة 1954، بدأت شهرته أواخر السبعينات، وأدّى أدوارًا استثنائية ويغلب على بعضها طابع الشر، ترشح لأول مرة بالفيلم الموسيقي Saturday Night Fever (1977 )،وكان الأقرب للفوز بالجائزة عن دوره المميز في Pulp Fiction (1994)، لكن براعة توم هانكس في فيلم Forrest Gump حالت دون ذلك. شارك جون في أفلام آكشن ناجحة مثل Basic وFrom Paris With Love وغيرها.



10- ليام نييسون



liam neeson

ممثل آيرلندي من مواليد سنة 1952، أدى عددًا من الأدوار الكبيرة التي حازت تقدير المتتبعين سواء في فيلم Star Wars أو Batman أو Taken أو المجهول Unknown، لكنه لم يرشح سوى مرة واحدة لنيل جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Schindler’s List (1993).

حول الويب

15 ممثلاً ستتفاجئ بمعرفتك لعدم حصولهم على جائزة الأوسكار | أراجيك

شخصيات سينمائية هائلة لم يحظ مؤدوها على ترشيح أوسكار | أراجيك

قبل ساعات من بداية الحفل.. الـ7 أسئلة الأشهر حول الأوسكار - ساسة بوست

بنسخته 86 "12 عاماً من العبودية" يحصد "أوسكار" - Al fares magazine

أنجلينا جولي لا تحب مشاهدة أفلامها - جريدة الرياض

غرائب نجوم هوليوود مع جوائز الأوسكار