مقتل ضابط سعودي كبير هو الـ3 خلال شهر على الحدود مع اليمن

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI FORCES YEMEN
قوات سعودية فى اليمن - صورة أرشيفية | SALEH AL-OBEIDI via Getty Images

أعلن الجيش السعودي الأحد 27 سبتمبر/ أيلول 2015، مقتل ضابط سعودي بالقرب حدود اليمن، وهو ثاني ضابط كبير بالجيش يقتل خلال أقل من شهر على الحدود الملتهبة والتي شهدت مقتل 70 جندياً سعودياً منذ الهجمات الأولى للتحالف العربي.

القوات المسلحة السعودية، أعلنت في بيان مقتضب بثته وكالة واس مقتل مساعد قائد اللواء الثامن بجازان، العميد ركن إبراهيم عمر إبراهيم حمزي، متأثرا بإصابته بعد نقله للمستشفى، أثناء قيامه بمهام عمله في الدفاع عن الوطن.

الجيش السعودي كان قد أعلن في 23 أغسطس/ آب، مقتل ضابط سعودي برتبة لواء في إطلاق نار قرب الحدود مع اليمن، ليُعتبر أعلى رتبة عسكرية سعودية يُعلَن عن مقتلها منذ بدء العملية في اليمن.

كما أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية السبت، مقتل 2 من حرس الحدود السعوديين، أحدهما ضابط برتبة عقيد، وإصابة 4 آخرين في جنوب السعودية، برصاص انطلق من الأراضي اليمنية.

وتتعرض المناطق الحدودية للسعودية لإطلاق نار متقطع من اليمن، حيث تتولى السعودية منذ نهاية مارس/ آذار قيادة تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين الذين كانوا يهددون بالسيطرة على كل أنحاء اليمن.

وقتل حوالي 70 شخصا معظمهم من الجنود في السعودية خلال عمليات قصف ومواجهات على الحدود اليمنية منذ الهجمات الأولى للتحالف.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيها جميع دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.

حول الويب

استشهاد 3 جنود سعوديين ومقتل عشرات الحوثيين خلال اشتباكات حدودية ...

مقتل ضابط سعودي كبير باطلاق نار من الاراضي اليمنية -كل العراق ...