أفضل 15 وجهة سياحية على كوكب الأرض!

تم النشر: تم التحديث:

50 وجهة مفضلة على كوكب الأرض هي حصيلة مجهود موقع Lonely Planet، الذي اختصر 40 عاماً من جمع المعلومات السياحية في كتاب واحد لعشاق السفر والترحال.

ومن المتوقع أن يتصدر كتاب Ultimate Travel: The 500 Best Places on the Planet...Ranked (أروع الرحلات: أفضل 500 وجهة على كوكبنا، بالترتيب)، رفوف المكتبات في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وعكفت شركة Lonely Planet، التي تضم خبراء في مجال السفر والتجوال حول العالم بترتيب الوجهات استناداً إلى 40 عاماً من جمع المعلومات السياحية ووضعها فيما أسمته الشركة "أقوى قائمة لوجهات السفر والسياحة حول العالم".

ترصد “هافينغتون بوست” في هذا التقرير أفضل 15 وجهة شملتها القائمة:


15- المتحف البريطاني - إنكلترا




british museum


يعد قبلةً لعشاق الآثار، حيث يضم المتحف بأروقته المهيبة الكثير من كنوز العالم الأثرية.


14- تيكال - غواتيمالا




tikal guatemala

أهم موقع أثري لحضارة المايا في غواتيمالا. المدينة التي كانت يوماً ما مدينة كبرى تعج بالحركة صارت الآن أشبه بأدغال تسكنها الأشباح.


13- البتراء - الأردن




batra

معظم الناس أتوا بانطباعاتهم عن البتراء من أفلام Indiana Jones، لكن إضافة إلى إثارة الدراما يمكنكم استكشاف المعبد الكبير والدير وعدد لا حد له من المقابر.


12- الحواريون الـ 12 - أستراليا




the twelve apostles

من على كورنيش المحيط The Great Ocean Road تقف مطلاً على منظر رائع من الصخور الكلسية المتناثرة طوال الساحل.


11- مدينة فاس - المغرب




fas morocco

تضم هذه المدينة - أو المتاهة ذات الطرقات والأزقة المتشعبة البالغ عددها 9400 -، تضم 14000 مبنى، ويقطنها 160000 نسمة، ويعود تاريخها إلى أكثر من 1000 سنة.


10- آيا صوفيا - تركيا



hagia sofia

إنها كنيسة وجامع ومتحف في آن معاً. بنيت قبل 1500 عام عندما أراد الامبراطور البيزنطي جستينيان الأول بناء كاتدرائية تحاكي عظمة قبة السماء على الأرض وتغطي على روائع روما.


9- قصر الحمراء - إسبانيا




alhambra

يربض هذا القصر بحيطانه الحمراء القانية أمام جبال غرناطة كأسد على أفق المدينة. لعل هذا القصر أفضل مثال على روعة الفن الإسلامي في العالم أجمع، كما أنه الرمز الخالد لفترة حكم أندلسي امتد 800 عام تميز بالتنوير والنهضة في إسبانيا العصور الوسطى.


8- شلالات اغوازو - البرازيل والأرجنتين




iguazu falls

وتعني بلغة الغواراني الأميركية الجنوبية "الماء الكبير"، لكن هذا الاسم لا يرقى أبداً إلى ضخامة هذه الشلالات، فقوارب الجولات السياحية أسفل الشلالات تبدو للناظرين من الجسور المعلقة في الأعلى كأعواد ثقاب صغيرة تسبح فوق المياه المتلاطمة وزبدها الأبيض.


7- الكوليسيوم - إيطاليا




colosseum

يتسع هذا المدرج العملاق لـ 50000 متفرجٍ. إنه أروع معالم روما وصرح شاهد على قوة وبأس لا يعرفان الرحمة. تقشعر أبدان السواح استشعاراً لهذا البطش مع كل خطوة داخل المدرج.


6- حديقة الوادي العظيم الوطنية - الولايات المتحدة




grand canyon

تأمل ملياري سنة من عمر الأرض الجيولوجي، وستفهم حينها لماذا يعد هذا الوادي الأعجوبي الذي عمقه ميل وطوله 227 ميلاً كاتدرائية الطبيعة.


5- تاج محل - الهند




taj mahal

يجسد هكتارات من الرخام الأبيض البراق وآلاف قطع الحجارة الكريمة المصقولة والمرصوصة في نقوش إسلامية كثيرة التفاصيل، ويعتبر آية في التناظر التام: يبهر هذا الضريح المبدع الألباب حقاً.


4- سور الصين العظيم




great wall of china

يشاع خطأً أنه بالإمكان رؤيته من الفضاء. سور الصين العظيم متاهة من الحيطان المهيبة وقلعة تمتد على طول 5500 ميلاً محيطة بتضاريس الصين الوعرة. إنه حصن منيع بلا حدود.


3- ماتشو بيتشو - البيرو




machu picchu

لا يكمن السر في سحر ماتشو بيتشو في الموقع الأخاذ في أحضان جبال الأنديز، ولا بتشبث المدينة وتعلقها بمنحدرات الجبال القاسية، بل يكمن السر في أننا ما زلنا حتى اللحظة نجهل طبيعة هذا المكان وماذا الذي كان يجري على أعتابه.


2- الحاجز المرجاني العظيم - أستراليا




great barrier reef

يمتد الحاجز بطول 1860 ميلاً على الساحل الأسترالي الشمالي الشرقي، ويضم أكبر مستعمرة شعب مرجانية وآلاف النواع الأسماك والكائنات البحرية.


1- معابد أنغكور - كمبوديا




angkor wat

وهو أعظم المعابد الهندوسية للإله الهندوسي فيشنو. هذا المعلم الرائع "أنغكور وات" هو درة سلسلة تتكون من 1000معبداً ومزاراً وضريحاً تشكل مدينة من الأبراج التي تشق أدغال شمال كمبوديا لتعانق السماء.

- هذه المادة مترجمة من النسخة الأميركية لـ “هافينغتون بوست”. يمكنك الاطلاع على النسخة الأصلية من خلال هذا الرابط.