أوباما مهنئا المسلمين بعيد الأضحى: الحج يؤكد أن لا شخص أكثر قيمة من آخر

تم النشر: تم التحديث:
OBAMA MUSLIMS
WASHINGTON, DC - JUNE 22: U.S. President Barack Obama hosts the annual Iftar dinner celebrating the Muslim holy month of Ramadan in the East Room of the White House July 22, 2015 in Washington, DC. (Photo by Olivier Douliery-Pool/Getty Images) | Pool via Getty Images

هنأ الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، أمس الأربعاء، مسلمي العالم والولايات المتحدة بمناسبة عيد الأضحى وانتهاء ركن الحج الأعظم الوقوف بعرفة.

وقال "أوباما" في بيان أصدره البيت الأبيض، أمس، "نتقدم أنا وميشيل (زوج الرئيس) بأدفأ الأماني إلى المسلمين في أنحاء العالم بمناسبة عيد الأضحى، والذي يصادف انتهاء أكثر من 2 مليون مسلم من انحاء الأرض وفي الولايات المتحدة من طقوس الحج المقدسة في مكة".

وأشار إلى أن العيد والحج "يمثلان التضحية والإحسان والمساواة، حيث يسافر آلاف المسلمين من أنحاء العالم إلى مكة والمدينة، تاركين وارئهم كل نفيس، مرتدين ملابس بيضاء بسيطة، متراصين إلى جنب بعض وبمساواة أمام الإله".

وبيّن الرئيس الأمريكي، أن الحج يؤكد أنه "لايوجد شخص أكثر قيمة من آخر".

وأوضح أن هذا المفهوم هو "أحد الأسس العديدة، التي تم بناء هذا البلد (الولايات المتحدة) عليها، بغض النظر عن العرق والدين والجنس، وهذا تذكرة لنا بأن تنوعنا (كأمريكيين) هو ما يقوّي أمتنا".

واستطرد البيان "العيد يعتبر كذلك وقت التصدق بالطعام وتقديم المأوى والخدمات الصحية للمحتاجين"، وعقب قائلاً "المسلمون الأمريكيون لطالما انضموا إلى باقي المجتمعات والكيانات المؤمنة لمساعدة الذين يعانون من الجوع والصراع داخل البلاد وخارجها".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن "المنظمات الإسلامية الأمريكية في طليعة المتقدمين لمساعدة الضحايا في أزمة اللاجئين الحالية".

هذا وختم "أوباما" بيانه بالعبارة العربية "عيد مبارك لكل من يحتفلون به، مهداة من عائلتي إلى عائلتك".

أيضًا على Huffington Post

Close
مسلمو العالم يحتفون بعيد الأضحى المبارك
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية

اقتراح تصحيح