"ماجد"... من مجلة أثرت في جيل الثمانينيات إلى قناة تنطلق من أبوظبي

تم النشر: تم التحديث:
MJLTMAJD
إعلان قناة ماجد للأطفال | social media

تطل شخصية ماجد الشهيرة مع أصدقائه "فضولي"، و"كسلان جداً"، و"المساعد فهمان"، عبر قناة تلفزيونية ضمن حلقات عن مغامراتهم، لتعيد للذاكرة صورة من صفحات مجلة ماجد، حيث تنتقل هذه الشخصيات من صفحات مجلة عاش جيل الثمانينيات والتسعينيات طفولتهم بين صفحاتها، إلى شاشة التلفزيون.

المجلة التي صدر أول عدد منها عام 1979، ينطلق البث الرسمي لقناة تحمل اسمها في 25 سبتمبر/ أيلول ضمن شبكة أبو ظبي للإعلام، وذلك بهدف "حث الطفل العربي على اللحاق بركب التطور العلمي ونشر الثقافة والمعرفة وتشجيع المواهب وتنمية المدركات" على حدّ قول محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام.

qnatmajd

المحمود قال لـ "هافينغتون بوست عربي إن هذه المحطة "تعد استكمالاً لمسيرة نجاح مجلة ماجد الشهيرة التي أصبحت ظاهرة ثقافية متأصلة في جميع أنحاء العالم العربي، وتعزيز أهميتها بالنسبة للجمهور المستهدف لتقديم ما هو أبعد من مجرد مجلة أسبوعية".

وأكد أن القناة استعانت بمجموعة كبيرة من الرسامين والمحركين بالاعتماد على شخصيات المجلة المطبوعة، وأوضح المحمود أنها "ستجمع ما بين المحتوى الذي يعكس قيمنا وثقافتنا وتقاليدنا الأصيلة وبين أذواق مشاهدينا الصغار وأنماط الحياة العصرية".

حول الويب

إطلاق «قناة ماجـد».. حُـلم أجيال يتحقق على الشاشة 25 سبتمبر - Al Ittihad

«ماجد».. قناة إماراتية بروح عربية للأطفال - الإمارات اليوم

"ماجد" ينطق على يد "المحمود" بعد 37 عاماً!