ساويرس: سأنتج رواية إبراهيم عيسى.. ولا أخشى النقد

تم النشر: تم التحديث:
NAGEEB SAWIRAS
Social Media

رغم فشل تجاربه السابقة في الإنتاج السينمائي، أصرّ رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على خوض تجربةٍ جديدةٍ من خلال إنتاج فيلم مستوحى من رواية “مولانا” للإعلامي إبراهيم عيسى.

وتتناول الرواية التي طرحت في الأسواق العام 2012، قضايا إسلامية حساسة مثل الحديث النبوي، والمعتزلة، والتشيّع، والتعامل مع “أهل الذمة”، كما تتطرق إلى الإرهاب، و”شيوخ الفضائيات”.

وحول الأسباب التي دفعته لإنتاج "مولانا"، قال ساويرس لـ “هافينغتون بوست عربي” إن "الدراسة العميقة كانت تنقص التجارب السينمائية التي أقدمت عليها من قبل، ولم تلق نجاحًا كبيرًا".

وأضاف أن تبنيه للرواية يعود إلى أن "أحدًا يجب أن يكشف المتكسّبين من الدين"، وأنه مؤمنٌ بنجاح العمل لتكامل عناصره ولقوة النص من ناحية الكتابة وثراء الشخصية.

ووصف ساويرس الرواية بـ "الراقية" وأنه لا يرى فيها ما يمس الدين الإسلامي، “وحتى لو كانت مثيرة للجدل فأنا نفسي مثير للجدل" حسب تعبيره.



mawlana

أما فيما يتعلق بالانتقادات التي قد تطاله لاختيار الرواية المثيرة للجدل دونًا عن غيرها، قال رجل الأعمال المصري لـ “هافينغتون بوست عربي” إنه لا يخشى شيئًا بالمرة.

وأسس ساويرس شركة ''مصر للسينما''مع السينمائي كامل أبو علي برأسمال قدره 200 مليون جنيهاً، وبدأت إنتاجها في العام 2008، بفيلم "مجنون أميرة" لإيناس الدغيدي، تلاه فيلم “دكان شحاتة” في 2009 والذي لم يحقق النجاح المأمول.

حول الويب

“مبروك إبراهيم عيسى”.. ساويرس سيعينك وزيرا للتعليم والثقافة اذا فاز بالانتخابات

ساويرس: إذا فزت بالبرلمان فإبراهيم عيسى وزيرًا للثقافة

ساويرس يرشح إبراهيم عيسى وزيرًا للتعليم والثقافة والإعلام ممثلا للمصريين الأحرار بعد الفوز في البرلمان

ساويرس: لا حاجة لتناول الوهابية وإبراهيم عيسي وزير

لماذا سيرحل إبراهيم عيسى عن قناة "ساويرس" خلال أيام؟

اخبار اليوم ساويرس يكشف سبب رحيل إبراهيم عيسى عن ONtv