قبل انبعاث الروائح الكريهة.. كيف تغسل الجينز؟

تم النشر: تم التحديث:
CLEAN JEANS
Six pairs of jeans hanging on string. | Geri Lavrov via Getty Images

بنطلونك الجينز من أهم القطع لديك في خزانة الملابس، هو الأسرع والأكثر عملية وراحة وأناقة، ولكن لماذا لا يفضل البعض غسله كثيراً رغم كثرة ارتداءه؟
ربما لايفضل البعض غسل الجينز كي يصبح مريحاً بشكل أكبر مع تعدد الارتداء، ولكن متى ينبغي غسل الجينز؟

وللإجابة على هذا الاستفسار، أوضح الخبير الألماني بيرند غلاسل أنه يمكن ارتداء سروال الجينز، الذي يرتديه المرء في العمل، لمدة 5 أيام دون غسل، مشيراً إلى أنه ينبغي غسله قبل ذلك إذا كان متسخاً أو في حالة انبعاث رائحة كريهة منه.

وللحفاظ على الوجه الخارجي للجينز يفضل غسله على الجهة الداخلية، بحسب وصف غلاسل، عضو الرابطة الألمانية لصناعات مستحضرا ت العناية والمنظفات.

وعن برنامج الغسل المناسب للجينز، نصح الخبير الألماني أن درجة الحرارة القصوى لغسله تكون مبينة على علامة حوض الغسل الموجود على ملصق الغسل والعناية بالسروال، مضيفاً أنه في حال عدم وجود خط أسفل علامة حوض الغسل فإن ذلك يعني أنه يمكن غسل الجينز على برنامج غسل الملابس الملونة أو المفروشات أو الأقطان ذات فعالية تنظيف ميكانيكية قوية.

وبالإضافة إلى ذلك، أوصى الخبير الألماني غلاسل باستعمال المنظفات الملونة السائلة، وذلك تجنباً لظهور الخطوط البيضاء على الجينز، وابتعد تماما عن بالمبيضات، وكذلك لابد من اختيار البرنامج المناسب للغسل بحيث لا يقل عن ساعة، ولا يفضل تجفيفه ببرنامج الحرارة المرتفعة.

أما بنطلونك الجينز القيم عليك الحفاظ عليه بتنظيفه في الفريزر وهي وسيلة أخرى لاستعادة رونقه لتجنب تلفه، شاهد الطريقة من خلال الفيديو التالي :

حول الويب

الطريقة الصحيحة لغسل البنطلون الجينز | #معلوماتي HD - YouTube

سبع نصائح لتحافظي على بنطلونك الجينز - Fustany.com

5 نصائح للحفاظ على لون "الجينز الأسود"! - أنامان - anaman

نصائح "غريبة" لبناطيل الجينز.. عدم غسلها و"تجميدها" لقتل الجراثيم ...