مصريون يتظاهرون بنيويورك ضد مشاركة السيسي في اجتماعات الأمم المتحدة

تم النشر: تم التحديث:
SISI AT THE UNITED NATIONS
صورة أرشيفية للرئيس المصري في مقر الأمم المتحدة | ASSOCIATED PRESS

نظم نشطاء بالجالية المصرية في نيويورك، السبت 19 سبتمبر/ أيلول 2015، مسيرة بالحافلات المكشوفة، جابت شوارع وميادين رئيسية في حي مانهاتن بوسط المدينة، تعبيرًا عن رفضهم زيارة مرتقبة للرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي".

"محمود الشرقاوي" المتحدث الإعلامي باسم الجمعية المصرية الأميركية للحرية والعدالة، وصف المسيرة بأنها "خطوة نوعية واستباقية لزيارة السيسي، لنيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 سبتمبر/أيلول الجاري".

وقال الشرقاوي "الجمعية دعت إلى التظاهر بحافلات مكشوفة، في ميداني تايمز سكوير، ويونيون سكوير، والشوارع الرئيسية وسط حي منهاتن، من أجل فضح جرائم الانقلاب".

وبحسب "الشرقاوي" فإنه قد "جابت 3 حافلات ضخمة، ولمدة 3 ساعات، العديد من الشوارع والميادين الكبرى في مانهاتن، وتوقفت الحافلات لدقائق معدودة أمام المقر الرئيسي للأمم المتحدة، ومرت من أمام مقر البعثة المصرية لدى المنظمة الدولية، ومبني القنصلية المصرية، بينما ردد المتظاهرون هتافات ورفعوا لافتات ضد السيسي".

لافتًا إلى اعتزام أبناء الجاليات العربية والإسلامية في نيويورك، تنظيم تظاهرة أمام المقر الرئيسي للأمم المتحدة يوم 29 سبتمبر/أيلول الجاري، "للتنديد بجرائم قائد الانقلاب"، على حد تعبيره.

يذكر أن قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ستعقد 25 سبتمبر/أيلول الجاري، بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية في نيويورك، بمشاركة قادة دول العالم لاعتماد خطة عمل التنمية المستدامة حتى عام 2034، والتحرك نحو اتفاق حقيقي وعالمي بشأن قمة تغير المناخ المزمع عقدها في ديسمبر/كانون الأول 2015