مسلسل صلاح الدين الأيوبي قيد الدراسة: Netflix

تم النشر: تم التحديث:
SALAH
YouTube

رحبت شركة Netflix الأميركية العملاقة بطلب مجموعة من الشبان الأميركيين-العرب لتمويل إنتاج مسلسل تاريخي عن القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي.

فحول طلب لتمويل إنتاج مسلسل عن صلاح الدين الأيوبي، غرد الحساب الرسمي للشركة على تويتر بأن رسالة الشبان ذوي الأصول العربية وصلت، وبأن الشركة بانتظار عرضهم للفكرة.



وكان أحمد حسام - صاحب فكرة العمل وبطله - خاطب الشركة الأميركية بطريقة غير تقليدية، فبدل أن يتقدم شخصياً إلى Netflix، أطلق حملة إعلامية على شبكات التواصل الاجتماعي لدعوة الشركة إلى الموافقة على إنتاج وعرض المسلسل.



husam

وجاءت تغريدة ريد هاستنغ رئيس مجلس إدارة Netflix لتحيي الأمل في مبادرة حسام، سيما أن هاستنغ لم يكتف بالرد، بل شارك الإعلان الترويجي للمسلسل الذي أنتجته المجموعة عبر صفحته على فيسبوك معلقاً "أبدعتم. برافو".



reed

كما شارك هاستنغ أيضًا على صفحته على فيسبوك كليب أنتجته نفس المجموعة من الشباب، يجسدون فيه محاولةً طموحةً لاقتحام مقر الشركة الشهيرة وعرض فكرة إنتاج المسلسل، معلقًا "أبدعتم. برافو".



reed

وكانت الشركة طمأنت أصحاب الفكرة إلى أنها أدرجت نقاش فكرة إنتاج المسلسل على جدول أعمال اجتماع أعضاء مجلس الإدارة.



يشار إلى أن Netflix تعد إحدى أكبر شركات الانتاج في العالم، حيث إنتجت العديد من المسلسلات الشهيرة مثل House of Cards وOrange Is the New Black.