القاهرة تحتفي بالإنشاد الصوفي من خلال "سماع"

تم النشر: تم التحديث:

يترقب عشاق الإنشاد والموسيقى الروحية في مصر افتتاح مهرجان “سماع الدولي”، والذي تستضيف العاصمة القاهرة دورته الثامنة ابتداءاً من 20 سبتمبر/أيلول وحتى 27 من الشهر الجاري.

المهرجان الذي يطلق عليه مؤسسه د. انتصار عبد الفتاح "القداس الصوفي"، يهدف إلى إتاحة الفرصة للتعرف على فنون وثقافات الشعوب المختلفة والتراث الديني بأشكاله المختلفة في أنحاء العالم، حيث تشهد النسخة الحالية مشاركة 15 بلداً.



samaa festival egypt

يتميز مهرجان هذا العام بمشاركة فرقة هندية للموسيقى الهندوستانية مكونة من 8 أعضاء بقيادة د. جوريندر هارنام، فيما تشارك الجزائر كضيف شرف بثلاث فرق، إضافة إلى مشاركة الصين واليونان وفرنسا وزامبيا والكويت وتونس وأذربيجان وباكستان وأندونيسيا وسوريا وجورجيا ومصر وروسيا.





وستقام فعاليات “سماع الدولي” على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين في القاهرة، وقبة الغوري بمنطقة الحسين، وشارع المعز، وساحة الهناجر، كما سيُقام كرنفال شعبي لجميع فرق الدول المشاركة في المهرجان بأزيائهم وإعلامهم في شارع المعز من بوابة الفتوح إلى الغورية يوم 21 سبتمبر/أيلول الجاري.
يتميز المهرجان هذا العام بمشاركة فرقة هندية للموسيقى الهندوستانية مكونة من 8 أعضاء بقيادة د/ جوريندر هارنام، وتشارك الجزائر ضيف شرف المهرجان بثلاث فرق، إضافة إلى مشاركة الصين واليونان وفرنسا وزامبيا والكويت وتونس وأذربيجان وباكستان وأندونيسيا وسوريا وجورجيا ومصر وروسيا.

حول الويب

مهرجان سماع: إنشاد جماعي في الشارع - العربي الجديد

افتتاح مهرجان "سماع" الدولي للإنشاد في القاهرة - الجزيرة

الأحد..افتتاح مهرجان سماع الدولى للإنشاد فى قلعة صلاح الدين بمشاركة ...

كرنفال شعبى فى افتتاح مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى ...