ذهب إلى الحمام ففوجئ بثعبانين ضخمين!

تم النشر: تم التحديث:
SNAKE AUSTRALIA
ELLIOT BUDD

في حادثةٍ تقشعر لها الأبدان، اكتشف مواطن أسترالي ثعبانين طويلين في مرحاض منزله الواقع في أقصى شمال كوينزلاند، ما اضطر السلطات لاستدعاء طالب علم الحيوانات والمتطوع باصطياد الأفاعي اليوت بد لاستخراجهما.

وقال إليوت متحدثاً إلى موقع “ماشابل أستراليا” إن هذه الظاهرة وإن كانت نادرة الحدوث فإنها ليست سابقة من نوعها، وأضاف أنه كثيراً ما يستدعى لاقتلاع وإزالة هذه الزواحف من على أسطح البيوت أو من أسفل الأقبية، أو حتى من أبنية مكاتب العمل.



snake australia

لكن كيف تمكن إليوت من جذب ثعباني البايثون الضخمين؟ ببساطة مد يده داخل المرحاض ثم أمسك بهما وأخرجهما!

يقول إليوت في وصف لعملية استخراجه للأفاعي، "في البدء كان علي أن أرفع كرسي المرحاض البلاستيكي لاستخراج الثعبان الأول لأنه كان عالقاً، أما الثاني فاضطررت إلى قضاء ربع ساعة في شده، لأن جلده أملس، لكنه بدأ يتجاوب معي ليخرج من تلقاء نفسه في النهاية”.

طول الثعبان الأول بلغ 3، أمتار في حين بلغ الثاني نحو 2.5 متر، وما إن تمت عملية استخراجهما بنجاح وسلامة حتى نقلهما اليوت إلى مكان آمن ومناسب.



snake australia

واستطرد اليوت قائلاً، ”ليست ثعابين البايثون سامةً ولا ضارةً بالإنسان، ولا داعي أبداً للخوف منها، لكن ينبغي توخي الحذر عند الإمساك بأحدها إن لم تكن لديك الخبرة بذلك".

ولدى سؤاله عن سبب وجود الثعبانين في المرحاض، رجح اليوت أن يكون الحرّ الشديد والجفاف الذي يضرب مدينة تاونزفيل الأسترالية سبب لجوء الثعبانين - اللذين شعرا بالحر وأرادا الاستجمام والاستظلال - إلى رطوبة المرحاض، “فهما يبحثان عن الماء، ولدي بضع ثعابين عندي أبقيها في أحواض سباحة ومغاسل المطبخ والحمامات”.

حول الويب

خطر الزواحف والحشرات يهدد أهالي قرية العماني في شناص

شاهد..صراع ثعبانين على فأر ينتهي بابتلاع أحدهما الآخر