الجيش السوري يبدأ باستخدام أسلحة روسية متطورة.. ويأمل بقلب الميزان ضد المعارضة

تم النشر: تم التحديث:
RUSSIAN T90 TANKS
دبابة روسية -صورة أرشيفية | Kommersant Photo via Getty Images

قال مصدر عسكري سوري الخميس 17 سبتمبر/ أيلول 2015، إن الجيش السوري بدأ في الآونة الأخيرة في استخدام أنواع جديدة من الأسلحة الجوية والأرضية المقدمة من روسيا، واصفا إياها بانها ذات فعالية عالية جدا، وأنها دقيقة ومؤثرة وتصيب الأهداف بدقة.

المصدر وصف الأسلحة بأنها ذات فعالية عالية جدا ودقيقة، وقال إن عناصر الجيش بدأت في استخدامها خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد أن تدرب على استخدامها في سوريا في الشهور الأخيرة.

وردا على سؤال بشأن الدعم العسكري الروسي لسوريا قال إنه تم تقديم سلاح جديد بأنواع متقدمة منه، ويتم تدريب الجيش السوري على استخدامها.

تصريح المسؤول السوري يكشف دخول الأسلحة الروسية الجديدة الخدمة بعد تدريب عناصر الجيش عليها، وهو ما ينذر بتطور نوعي للقتال في سوريا على الجبهات المختلفة، وهو ما ستكشفه الأيام القادمة.

وخلال الأسابيع الماضية تحدث مسؤولون أمريكيون عن دعم روسي لجيش النظام السوري بالأسلحة الخفيفة والثقيلة منها 7 دبابات وأعداد من طواقم المدفعية، فيما أكدوا تطوير روسيا لقاعدة جوية قرب اللاذقية معقل الرئيس السوري بشار الأسد.

وهو ما أثار المخاوف والقلق الأمريكي، وطالب وزير الخارجية جون كيري من نظيره الروسي سيرجي لافروف توضيحا بهذا الشأن، فيما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تقدم الدعم للأسد في مواجهة الجهاديين.

حول الويب

روسيا تسلم سوريا طائرات حربية جديدة والإعلان عن إقامة غرفة عمليات ...

خارطة الانتشار الروسي في مرفأ ومطار الساحل السوري - العربي الجديد