السعودية تنفذ عملية استباقية وتقبض على عناصر داعش بالرياض

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI INTERIOR MINISTER
FAYEZ NURELDINE via Getty Images

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تنفيذ عملية استباقية بالقبض على مطلوبين منتمين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في حي المونسية بالرياض واستراحة ضرما.

المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قال إن قوات الأمن قامت بعملية امنية استباقية ضد عناصر خطرة، بناء على مع معلومات توفرت لديها عن تحركات مريبة لمجموعة من الأشخاص في موقعين مختلفين بمنطقة الرياض الأول بحي المونسية.

وأشارت إلى أن الموقعين عبارة عن وحدة سكنية، والثاني استراحة بمحافظة ضرما، وأنه تبين من عمليات الرصد لتحركات هؤلاء الأشخاص خطورة وضعهم ووجود أسلحة بحوزتهم.

وأكدت أنه تم القبض عليهم في تمام الساعة السادسة من مساء الثلاثاء وبإخلاء المساكن المجاورة للموقع الأول وتطويقه بشكل كامل.

وقالت الوزارة إن المتواجدين في الموقع وعددهم شخصين قاما بإطلاق النار وإلقاء قنابل يدوية تجاه رجال الأمن، مضيفة أنه تم الرد عليهم.

وأكدت أن الموقع الثاني كان عبارة عن استراحة في محافظة ضرما وعندما شعر من بداخلها عبر كاميرات المراقبة ببداية وجود رجال الأمن خرجوا منها على سيارة من نوع ( تويوتا شاص) تحمل لوحات عمانية مزورة وقاموا بإطلاق النار بكثافة عالية على رجال الأمن فتم الرد عليهم وإعطاب سيارتهم.

إلا أنهم تمكنوا من الاستيلاء على سيارة أحد المواطنين بالقوة والفرار بها من الموقع، ولا تزال عملية تعقبهم قائمة.

وعبر موقع تويتر نشرت الوزارة عددا من التغريدات حول العملية.