الحكومة اليمنية تعود إلى عدن بعد غياب دام أشهر

تم النشر: تم التحديث:
KHALDBHAH
المهندس خالد بحاح | خالد بحاح

وصل نائب الرئيس اليمني إلى مدينة عدن برفقة عدد من الوزراء وأعضاء البرلمان للبدء بممارسة مهامهم منها بدلا من الرياض حيث كانوا يقيمون مع الرئيس منصور هادي منذ 5 أشهر.

وقال خالد بحاح الذي يشغل أيضا منصب رئيس الوزراء" إن الدولة بحكومتها تعود إلى عدن لممارسة مهامها الوطنية في مرحلة استثنائية من عمر وطن يحلم بالدولة المدنية".

بحاح أوضح في منشور له على الفيس بوك أن حكومته تعي حجم المعاناة الكبيرة التي يعيشها المواطن في المدن المحررة التي دمرتها مليشيات الحوثي وحليفهم الرئيس السابق علي صالح. وأضاف" إن عملها في الداخل لن يألو جهد لإكمال النصر وتطبيع الحياة وإعادة البناء والتأهيل لكل جميل تم تدميره.

ووعد بالعمل على دمج المقاومة الوطنية في الحياة المدنية والأمنية والعسكرية بروح مسؤولة" فهم الحماة لهذا الانتصار وهذا الوطن".

عودة الدولة اليوم وبعد عدة شهور قضيناها بين اهلنا في المملكة العربية السعودية وبعد تحرير عدن وغيرها من المناطق التي دم...

‎Posted by ‎Khaled Mahfoudh Bahah خالد محفوظ بحاح‎ on‎ 16 سبتمبر، 2015

المتحدث باسم الحكومة اليمنية راج أوضح في تصريح نشره موقع "العربي الجديد" أن مجلس الوزراء سيجتمع بكل أعضائه خلال يومين في عدن.

وقال راجح بادي إن مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أبلغ الحكومة اليمنية شفهيا قبول الحوثيين بتنفيذ قرار الأمم المتحدة 2216 باستثناء بند عن العقوبات، وأضاف راجح" إذا كانوا جادين عليهم إعلان اعترافهم بهذا القرار".
.