وداعاً لتطبيق فيسبوك.. متصفح كروم يكفي!

تم النشر: تم التحديث:
FACEBOOK MOBILE
Tim Robberts via Getty Images

أعلن فيسبوك أنه بات بإمكان مستخدمي نسخة الهاتف الجوال من الموقع الحصول على التنبيهات التي تصل إلى حساباتهم من خلال متصفح جوجل كروم، ما يعني أن المستخدم لم يعد بحاجة إلى الحصول على تطبيق فيسبوك الرسمي للحصول على التنبيهات.

وحدثت جوجل متصفح كروم لإصدار أندرويد وسطح المكتب في وقت سابق العام الجاري، بحيث أصبح يسمح لمجموعة من المواقع الشعبية منها eBay وPinterest بإرسال الإشعارات بشكل مباشر إلى المتصفح.

وصرح مهندس البرمجيات لدى فيسبوك نيت شلوس، “إن طريقة وصول التنبيهات الجديدة هو جزء من عمل الشركة على إعطاء جميع المستخدمين نفس التجربة الخاصة بالشبكة الاجتماعية”.

وأضاف نيت، “فيسبوك تعمل على إعطاء جميع المستخدمين كل الميزات التي يمكن الحصول عليها عبر التطبيق الرسمي”.



aitnews

وقال نيت إن الطريقة الجديدة للاشعارات أو التنبيهات ستكون مفيدة جداً لجميع المستخدمين، “وبشكل أخص للمستخدمين حول العالم الذي يملكون حزم إنترنت صغيرة، والذين ليس باستطاعتهم أو لا يرغبون بالوصول إلى الموقع عن طريق التطبيق الرسمي للشبكة”.

وبالإضافة إلى متصفح كروم، فإن المتصفحات الأخرى تتبنى طريقة إرسال الإشعارات عبر المتصفح، مثل متصفح أوبرا الذي يدعم تنبيهات الويب منذ أغسطس/آب الماضي، وتقول جوجل إن متصفح فايرفوكس سيدعم تبيهات الويب أيضاً في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ولتفعيل وصول التنبيهات عبر متصفح كروم، يجب الحصول على آخر نسخة من المتصفح عن طريق متجر جوجل بلاي، والقيام بعد ذلك بفتح نسخة الويب من موقع فيسبوك عبر المتصفح.

ومن ثم تسجيل الدخول، وسيظهر بعدها للمستخدم رسالة تخبره في حالة رغبته بالسماح للموقع بإظهار التنبيهات. وبمجرد قيام المستخدم بالضغط على السماح، ستبدأ بعدها التنبيهات الخاصة بموقع فيسبوك بالوصول عبر متصفح كروم.



aitnews