مسلم من أصل باكستاني قد يصبح رئيس بلدية عاصمة النرويح

تم النشر: تم التحديث:
REFUGEES
twit

أعطت نتائج الانتخابات البلدية التي جرت في أوسلو فرصة لوصول مسلم من أصل باكستاني إلى منصب رئيس بلدية العاصمة النروجية، لأن حزبه المناصر للبيئة حاز نتائج تتيح له ترجيح الكفة داخل المجلس البلدي للعاصمة.

المسلم شعيب سلطان (41 عاما) قال في تصريح صحفي إنه جاهز تماما لمنصب رئيس بلدية جامعا، وإنه يأمل ذلك. سلطان قال إن حزبه سيتعاون مع من يبدون استعدادا أكثر من غيرهم لتأييد مواقف حزبه المتعلقة بالمناخ والبيئة.

وسيساهم حزبه "إم دي جي" بترجيح الكفة له خلال نقاشات الأحزاب على تعيين رئيس البلدية. الحزب البيئي يؤكد أنه مستقل عن تكتلي اليمين واليسار إلا أنه كان يصوت غالبا إلى جانب اليسار.

refugees

اليمين الذي يحكم أوسلو منذ 18 عاما أعرب عن استعداده للتفاوض بهذا الشأن مع حزب "ام دي جي"، وكذلك فعل اليسار لأن أيا منهما لا يحظى بالغالبية داخل المجلس البلدي. فاليمين نال 28 عضوا من أصل 59 في المجلس البلدي في حين نال اليسار 26 عضوا.

شعيب سلطان كان وصل إلى النروج وهو في عامه الأول ويحمل شهادة في العلوم السياسية وماجستير في المال والإدارة من جامعة كولورادو في الولايات المتحدة.

refugees

سلطان تسلم في السابق الأمانة العامة للمجلس الإسلامي في النروج الذي يمثل مسلمي البلاد كما عمل في مركز لمحاربة العنصرية.

وقال رئيس حزب "ام دي جي" راسموس هانسون في تصريح صحافي الثلاثاء إن سلطان سيكون رئيس بلدية رائعا لكل أوسلو وسيكون رئيس البلدية الأكثر تمثيلا لسكان أوسلو حتى الان.