أشرف زكي: نحارب التسويق للدعارة عبر الشاشات.. والقرار لا يستهدف العرب

تم النشر: تم التحديث:
ASHRAF
ٍSocial Media

أكد نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي نيته تطبيق قانون النقابة على كل من يريد مزاولة المهنة في البلاد، مشيراً إلى أنه "لم يخترع" القانون، بل يريد تفعيله فقط.

ويقضي قانون النقابة بحصول الفنان على ترخيص لمزاولة المهنة قبل الشروع في العمل، فيما أشار زكي لـ “هافينغتون بوست عربي” إلى أن اللوائح ستسري على المصريين وغيرهم من الممثلين “مهما كانت أصولهم عربية أو هندية أو صينية".



tamim

ويهدف النقيب الجديد للمهن التمثيلية إلى ألا يمتهن التمثيل أي دخيل، “فعلى من يريد دخول هذا المجال، أن يتبع قانون النقابة. بصراحةٍ أكثر، هدفي تنظيف وسائل الإعلام من مانشتات الفضائح، التي عادةً ما يأتي فيها (القبض على فنانة مشهورة في قضية دعارة). أريد أن أطهر الفن من هذه الوصمات".

وأضاف “بعض الدخيلات على الفن يظهرن في مشاهد كومبارس، ثم يلتقطن صوراً مع فنّانين مشهورين، لتعلو أسعارهن في سوق الدعارة، والكل يعلم ذلك”.


لا نستهدف العرب


كما نفى زكي الذي يشغل المنصب منذ شهرين أن قرار أعادة إحياء قوانين النقابة يستهدف الفنانين العرب، “بل إن التسجيل في النقابة يحمي العضو من نصب بعض المنتجين، ويكفل لهم حقوقهم المالية، ويوفر لهم تأمينًا صحيًا، مقابل رسوم اشتراك كأي إطار نقابي آخر”.



ashraf zaky


إصلاح الفن الهابط


وحول ما تشهده السينما المصرية في الآونة الأخيرة، قال زكي لـ “هافينغتون بوست عربي” إنه سيسعى إلى الإصلاح “ما استطعت إليه ذلك سبيلاً".

وختم بالقول إنه لا يملك سوى سلطة التوجيه والطلب من المخرجين تجنب الألفاظ النابية، “حتى لو اتخّذوا من نقل الواقع ذريعة، فمن أبجديات الفن التوازن بين النظرة الجمالية والواقع”.

حول الويب

بوابة الصباح : أشرف عبدالغفور يصر على عدم منحها ترخيصًا وقائع ...

احمد الزند يمنح الضبطية القضائية للفنان اشرف زكى

أشرف زكي لا يرغب في منصب وزير الثقافة

أحمد السبكى يستجيب لقرارات أشرف زكى ويعلن عدم تعاونه إلا مع حاملى التصاريح

أشرف زكي يوقف راقصة عن التمثيل... من هي؟ وماذا فعلت؟

أشرف زكي: لم أصدر قرارا بمنح دينا الشربيني تصريحا بمزاولة المهنة