عندما احتفى المصريون برئيس مكسيكي مزيف!

تم النشر: تم التحديث:
MEXICAN PRESIDENT FLAG
AFP via Getty Images

الرئيس المكسيكي انريكي اخلاسيوس: نتفهّم دوافع مصر لقتل السياح وأتساءل عن دوافع السياح الحقيقية للذهاب هناك.

"صرح مصدر رئاسي من العاصمة المكسيكية ريودي دي جانيرو تفهّم المكسيك رئاسةً وحكومةً وشعباً وجيشاً وشرطةً وهيومن ترافكرز لموقف السلطات المصرية وأن لمصر كافة الحقوق للدفاع عن أراضيها ضد أي إرهابٍ محتمل أو أي سائح بدون تصريح انتظار".

لا تصدق هذا التصريح، فلا المكسيك عاصمتها ريودي جانيرو، ولا الرئاسة صرحت بمثل هذا الكلام، ولا حتى الرئيس المكسيكي يدعى انريكي اخلاسيوس، فالخبر كله غير حقيقي لأنه صادر من موقع صحيفة “الأهرام المكسيكية” الساخرة، والذي أسسه مجموعة من الشباب المصريين للسخرية من الأحداث الحالية.

الخبر الذي تناول قضية مقتل عدد من السائحين المكسيكيين في صحراء مصر على يد الأمن عن طريق الخطأ، وجد من يصدقه وينشره على الشبكات الإجتماعية وكأنه تصريحٌ حقيقي.


لكل المنتقدين عمال علي بطال وعايشين في المدينه الفاضله وكان مفروض كذا. وكان لازم كذا... ومينفعش.كذا. وهما قاعدين علي النت وفي التكييف داخل بيوتهم......هذا راي ريئس المكسيك ...ارتاحوا واهدوا بقي

Posted by Manal Sabry on Tuesday, September 15, 2015



علامات استفهام كثيره في هذا الموضوع ………… بس الخلاصه رئيس المكسيك رجل محترم

Posted by Amr Batran on Monday, September 14, 2015



راجل محترم فعلا مقدر ان احنا في حالة حرب على الإرهاب و الامن القومي بتاعنا اهم من اي حاجة تانية

Posted by Abdelrahman Hassan on Monday, September 14, 2015



ولم يتوقف الأمر عند الترحيب الشعبي بتصريحات “الرئاسة المكسيكية”، بل تطور إلى حدٍ دفع إحدى أشهر الصفحات المؤيدة للجيش المصري إلى تداول الخبر على أنه حقيقي!


صرح مصدر رئاسي من العاصمة المكسيكية تفهم المكسيك رئاسة وحكومة وشعبا وجيشا وشرطة وهيومن ترافكرز لموقف السلطات المصرية وأ...

Posted by الجيش المصرى الالكترونى on Monday, September 14, 2015



وعقب انتشار الخبر المزيف ولمزيد من السخرية، أطلق القائمون على الصفحة هاشتاغ #شكرا_انريكي_اخلاسيوس، داعين المصريين إلى المشاركة بالتعليقات.


بعد انفراد الأهرام المكسيكية: عاصفة من المشاعر الوطنية تجتاح مواقع التواصل لشكر الرئيس المكسيكي إنريكي أخلاسيوس بعد تصري...

Posted by Alahraam.com on Monday, September 14, 2015



ولم تكن هذه المرة الأولى التي ينشر الموقع الساخر أخباراً غير صحيحة تجد صدىً وتفاعلاً من الجمهور، إذ سبق أن نشر خبراً بعنوان "بحث طبي جديد: عدم موت مبارك خطر على صحته"، وآخر "بعد فوزهم بالبرلمان.. قيادات الإخوان تخطط لترشيح مرسي لفترة رئاسة ثانية"، و "خير كراكات الأرض: عنوان كتاب الشيخ برهامي الجديد".

وتشبه “الأهرام المكسيكية” التي ظهرت في يوليو/تموز الماضي موقع "أخبارلندا" الساخر الذي ينشر أخباراً مفبركة يصدقها القراء ويعيدون نشرها على صفحاتهم على فيسبوك وتويتر.

"أخبارلندا" سبق أن نشر خبراً بعنوان "دراسة: الشطافة تستهلك 34% من إجمالي إستخدام مصر من المياه وقرار بمنعها وغرامة 1000 جنيه للمخالفين"، لينتشر الخبر سريعاً، وتقوم الصحف بالتساؤل عن مدى صدق المعلومة وتنهال اتصالات الصحافيين بوزير الري، الذي أكد عدم صحة الخبر، وأن وزارته ليست مسؤولة عن المياه داخل بيوت المواطنين.



women abuse fashion beirut

حول الويب

e3lam.org | إحذر موقع الأهرام المكسيكية

عاجل -الرئيس المكسيكي: نتفهم دوافع مصر لقتل السياح وأتساءل عن ...

وزيرة خارجية المكسيك تتوجه إلى القاهرة

النيابة تنتقل لسؤال مصابي حادث "السائحين المكسيك"

النيابة تنتهى من معاينة موقع "حادث الفوج السياحي المكسيكي".. وتأمر بدفن وتشريح 10 جثث