مقتل 26 وإصابة العشرات في تفجيرين انتحاريين لـ"داعش" في الحسكة السورية

تم النشر: تم التحديث:
LITERACY SUDAN
Social media

قتل 26 شخصا على الأقل واصيب نحو 80 آخرين الاثنين بجروح الاثنين 14 سبتمبر/أيلول 2015، جراء تفجيرين انتحاريين بعربتين مفخختين استهدفا مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) مسؤوليته عن الهجومين الانتحاريين متحدثا عن "عملية نوعية" نفذها اثنان من عناصره.

مدير المرصد رامي عبد الرحمن قال إن نحو 26 شخصا على الأقل قتلوا جراء التفجيرين اللذان استهدفا حيي خشمان والمحطة في مدينة الحسكة" مضيفا أن من بين القتلى 13 مدنيا بينهم طفلان.

ووفقا لعبد الرحمن أستهدف التفجير الأول، حاجزا للقوات الكردية في حي خشمان، تسبب بمقتل 9 من المقاتلين الكرد و10 مدنيين، فيما استهدف التفجير الثاني مركزا لقوات الدفاع الوطني الموالية لقوات النظام السوري في حي المحطة وتسبب بمقتل 7 من قوات الدفاع و3 مدنيين.

عبد الرحمن أشار إلى إصابة نحو 80 شخصا آخرين بجروح، إصابات عدد منهم خطرة.

الإعلام السوري يعلن عن التفجيرين

الاعلام الرسمي السوري أكد وقوع التفجيرين بفارق نصف ساعة بينهما. كما أحصى التلفزيون السوري مقتل 20 شخصا "جراء التفجير الإرهابي" الذي استهدف حي المحطة.

واضاف "فرق الانقاذ تبحث بين أنقاض الأبنية المنهارة لإسعاف المصابين".

وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها أعلنت عن مقتل 17 شخصا، مشيرة إلى اصابة 70 آخرين بجروح، 30 منهم في حي خشمان.

وتتقاسم وحدات حماية الشعب الكردية مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها السيطرة على مدينة الحسكة التي تعرضت لهجمات عدة شنها تنظيم "داعش" الموجود في مناطق عدة في المحافظة.

وأعلن التنظيم في بيان تداولته مواقع جهادية مسؤوليته عن التفجيرين، مؤكدا أن 2 من عناصره نفذا "عملية نوعية" تسببت بمقتل العشرات في صفوف المقاتلين الكرد وقوات الدفاع الوطني.

وكان التنظيم الجهادي تمكن بعد شنه هجوما على مواقع لقوات النظام في مدينة الحسكة في يونيو/ حزيران من السيطرة على بعض الأحياء الجنوبية للمدينة قبل أن تعيد قوات النظام والقوات الكردية طرده منها.

وتشهد سوريا نزاعا مستمرا منذ منتصف اذار/مارس 2011 تسبب بمقتل أكثر من 240 الف شخص.

الصور الأولية للانفجار الذي استهدف حاجزاً للـ #أسايش قرب "دوار خشمان" شمالي مدينة #الحسكة.الحسكة - خشمان - الإثنين 14 أيلول 2015

Posted by arta.fm on Monday, September 14, 2015