تعرف على أفضل 10 تطبيقات "لانشر" لأجهزة Andriod

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI FAST FOOD
huffpost

يعتبر نظام Andriod أكثر الأنظمة مرونةً عندما يتعلق الأمر بالتخصيص والتعديل، حيث يتيح للمستخدم إمكانية تعديل الواجهات كيفما يشاء بشكل تناسب ذوقه الخاص.

وتعتبر تطبيقات الـ “لانشر” Launcher أو (مشغل الواجهة الرئيسية) أهم ما يميز الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام Andriod، والتي تقوم بتغيير الواجهات، وإضافة بعض الأدوات التي تجعل استخدام الهاتف أكثر سهولة.

في هذا التقرير نعرض أفضل 10 تطبقات لانشر تعمل على Andriod:




1. Google Now Launcher


يعتبر لانشر Google Now Andriod الرسمي والذي يقدم للمستخدم تجربة Andriod الخام ويتميرز بالبساطة والجمال، ويعتمد الـ "لانشر" على خدمة Google Now، حيث يمكن استخدام خدمة جوجل الشهيرة بشكلٍ مباشر، ويعتبر من أفضل تطبيقات الـ "لانشر" التي يمكن تجربتها والاعتماد عليها، سيما أنها لا تستهلك موارد من الجهاز وتعطي أفضل استفادة من الجهاز.




2. Nova Launcher


يعتبر Nova Launcher أحد أشهر تطبيقات الـ "لانشر" على Andriod على الإطلاق، ويتميز بإمكانية تخصيصه عن طريق تركيب الثيمات والأيقونات والويدجيت وتغيير ألوان الطبقات الشفافة وتأثيرات الحركة وغيرها الكثير.

أصبح يدعم خاصية Google Now وأصبح بالإمكان التحكم بالهاتف عن طريق الأوامر الصوتية، ويقدم واجهات تشبه إلى حد كبير تلك التي يقدمها لانشر Andriod الرسمي.




3. GO Launcher EX


يعتبر لانشر GO Launcher EX من أبرز تطبيقات الـ “لانشر" التي ظهرت في الأيام الذهبية لنظام Andriod، ويتميز الـ "لانشر" بعدد التحميلات والانتشار الكبير وإعجاب المستخدمين فيه، كما يتميز بخفته وإمكانية تخصيص كل جزء منه، ويملك تطبيقين إضافيين يستطيع المستخدم من خلالهما تنزيل الإضافات والأيقونات والويدجيت والثيمات ويقدم ميزات فريدة من نوعها وكثيرة يصعب حصرها.




4. Aviate Launcher


يتميز لانشر Aviate بسهولة كبيرة في الوصول لأي تطبيق كما يسمح للمستخدم بترتيب التطبيقات حسب استخدامه، مع إمكانية تعديلها وتخصيصها بشكل كبير ويقدم اقتراحات مناسبة لكل مجموعة من التطبيقات.

ويقوم الـ "لانشر" بتحديد المجموعات المناسبة من التطبيقات حسب الوقت الزمني من اليوم وحسب مكان وجود المستخدم ويقدم واجهة رئيسية بسيطة خالية من الأيقونات الإضافية التي تشتت المستخدم.




5. Apex Launcher


يعتبر Apex من أخف تطبيقات الـ "لانشر" ويشبه إلى حد كبير نوفا في طريقة عملة وإعداداته، لكنه يملك إمكانيات تخصيص أقل من نوفا ويسمح للمستخدم تغير الواجهة من بين 9 واجهات معدة مسبقاً، كما يتيح إمكانية تنزيل مجموعات من الأيقونات ويتيح للمستخدم التحكم عن طريق الإيماءات بالإضافة للخلفيات ويحوي العديد من التأثيرات والصور المتحركة كما يمكن دمجه مع الأجهزة الملبوسة مثل الساعات الذكية.




6. CM Launcher


يتميز لانشر CM Launcher بصغر حجمه حيث يبلغ حجمه 2 ميغابايت فقط، مع استهلاكه موارد الجهاز بأقل مستوى ممكن ويتميز بالسرعة والخفة والثبات وتعدد اشكال الأيقونات وإمكانية تخصيص الصفحة الرئيسية كما يتميز بمحاولة الـ "لانشر" تخمين التطبيقات التي يحتاجها المستخدم بناءاً على موقعه الحالي والوقت من اليوم.




7. Smart Launcher 3


يعتبر سمارت لانشر 3 من أكثر الـ "لانشرات" الفريدة والغريبة من نوعها في طريقة عملها حيث تقوم فكرة الـ "لانشر" على استخدام نظام Andriod بذكاء وأداء المهام بسهولة أكبر، حيث يمتلك خاصية تسمى “bubbles” التي هي عبارة عن فقاعات دائرية تحتوي على أهم التطبيقات التي يستخدمها وتسمح هذه الخاصية بالتنقل بسرعة كبيرة بين أهم التطبيقات التي يستخدمها.

ويقوم هذا الـ "لانشر" بابتكار واجهة مميزة وذكية تتميز باستهلاك منخفض لموارد الجهاز ليخلق بذلك تجربة استخدام رائعة.




8. Mi Launcher


يعتبر الـ "لانشر" الرسمي لهواتف شركة شاومي الصينية التي يتم شحنها إلى الأسواق مع روم MIUI المميز. وأصبحت هذه الواجهة متوفرة لجميع هواتف Andriod بشكل مجاني.

أكثر ما يميز الواجهة هو جودة الرسوميات ودقتها العالية والتأثيرات الساحرة ولا يحتوي الـ "لانشر" على قائمة تطبيقات، بل يحتوي فقط على واجهة أمامية واحدة مصممة بشكل ذكي تمكن المستخدم من استخدام التطبيقات المصغرة بجانب تطبيقاته، وهنالك ايضاً الخلفيات الحية التي تتغير تلقائياً مع طقس مدينتك وبالإمكان تخصيص الواجهة حسب ذوق المستخدم بشكل كامل من شكل الأيقونات إلى شكل شاشة القفل والخلفيات والكثير غيرها.




9. 3 Action Launcher


يعتبر 3 Action Launcher من الـ "لانشرات"التي تملك أنظف واجهة وتتميز بجماليتها وعدم تعقيدها بالرسوميات والخطوط الكبيرة والأيقونات.

يوفر سهولة الاستخدام والأداء السلس، ويمتلك خاصية “QuickPage” التي تشبه الخاصية الموجودة في سمارت لانشر 2، حيث يمكن للمستخدم عن طريق سحب أصابعه على الشاشة من اليمين فتح درج يحوي مجموعة من التطبيقات المهمة، والتي يتم ترتيبها حسب كثرة استخدامها.

كما يتميز بعدم وجود قائمة بل شريط جانبي كما أن الإختصارات الموجودة على شاشة الجهاز ستحتوي على خاصية تدعى Cover والتي تمكن المستخدم من إضافة الأدوات مثل الويدجيت إلى التطبيقات.




10. TSF Shell 3D Launcher


يعتبر TSF Shell 3D Launcher أحد أكثر الـ "لانشرات"جاذبية من حيث التصميم والتأثيرات البصرية وطريقة التعامل معه وبمجرد تثبيته سيشعر المستخدم بأنه يستخدم جهازاً آخر بنظام تشغيل جديد وثلاثي الأبعاد، فهو يتيح العديد من الميزات الخاصة والفريدة به منها وضع ملاحظات مكتوبة بخط اليد على الشاشة ومنها وضع تأثيرات متحركة مثل غيوم وغير ذلك.

حول الويب

أندرويد - اندرويد - البوابة العربية للأخبار التقنية

غوغل تخفض أسعار تطبيقات اندرويد في الهند

اخر اخبار اندرويد صور 6 هواتف أندرويد سوف يكشف الغطاء عنها عام 2015 للهواتف الذكية

"غوغل" تطلق خدمتها للدفع "اندرويد باي" في الولايات المتحدة

'أندرويد باي' تحط رحالها في الولايات المتحدة