انفوغرافيك: السعوديون الأكثر إنفاقاً على الطعام والمصريون على الأندية الرياضية

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI FAST FOOD
ASSOCIATED PRESS

أظهرت دراسة قام بها تطبيق "جيران Jeeran" حول العادات الشرائية والاجتماعية للسعودية ومصر والأردن، تركيز اهتمام السعوديين بالمطاعم والترفيه والتسوق مقارنة بالدولتين الأخريين.

أما المصريون، فيتركز اهتمامهم بالتعليم والأندية الرياضية والطب، فيما تشكل المؤسسات الحكومية والمصرفية ومراكز التجميل عنصراً أساسياً في التعاملات اليومية للأردنيين.

وركز القسم الأول من الدراسة على أكثر الخدمات طلباً في كل من هذه الدول من خلال رسم تحليلي للعادات الغذائية لكل من مواطنيها.

وفي القسم الثاني، تركز الدراسة على نسب الرضى عن الخدمات في الدول الثلاث، فجاء السعوديون في المركز الأول من حيث الرضا عن خدمات الأماكن في مدنهم، فيما احتل الأردنيون صدارة الأصعب إرضاءاً بناء على تقييمهم الكثير من الأماكن بنجمةٍ واحدةٍ فقط.

وتُدرج هذه الدراسة أيضاً قائمة السفارات الـ 5 الأكثر شعبيةً في مصر والسعودية والأردن، كون النتائج ستظهر جانباً من الجوانب الاجتماعية المحيطة بوجود هذه السفارات على قوائم الدول الثلاث.

ففي حين تتصدر السفارات الآسيوية القائمة في الممكلة العربية السعودية نظراً لتواجد أعداد كبيرة من الجنسيات الآسيوية، تتصدر سفارتا سوريا واليونان القائمة في الأردن نظرا لما تفرضه الازمة السورية، وهو ما حدث في مصر كذلك حيث جاءت سفارة ليبيا في المقدمة.

واختتمت الدراسة بنسب استخدام الهواتف الذكية في هذه الدول، حيث سيطرت على عمليات البحث في كل من الأردن والسعودية، مقابل تراجع أجهزة الكومبيوتر والحاسب المحمول.

واستندت الدراسة إلى نشاطات أكثر من 3 ملايين مستخدم لتطبيق “جيران” في السعودية ومصر والأردن في الفترة الواقعة بين 1 يونيو/ حزيران إلى 21 أغسطس/ آب على موقع وتطبيقات جيران لأجهزة اندرويد وآيفون وويندوز فون.

ويساعد التطبيق المستخدم في إيجاد أفضل الأماكن والخدمات في المدينة التي يتواجد بها، كما يقدم له النصائح من خلال قائمة بتجارب مستخدمين أخرين حول الأماكن المتوافرة في التطبيق.



jeeran infographic

حول الويب

أرشيف تطبيق جيران - عالم التقنية

تعرف على تطبيق جيران Jeeran - YouTube

تطبيق جيران: عن ماذا فتش السعوديون والمصريون والأردنيون في صيف 2015؟

منصة جيران تطلق خدماتها في مصر