مقتل 5 عسكريين سعوديين على حدود اليمن.. وجندي إماراتي في مأرب

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI SOLDIERS IN YEMEN
الحرب في اليمن - صورة أرشيفية | MOHAMMED HUWAIS via Getty Images

قتل 5 عسكريين سعوديين في نجران على الحدود مع اليمن، وفق ما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية فجر الاثنين 14 سبتمبر/ أيلول 2015، فيما أعلنت الأمارات مقتل أحد جنودها في المعرك قرب مأرب.

ولم يوضح بيان التحالف الذي يشن داخل اليمن عملية كبيرة ضد المتمردين الحوثيين، كيف قتل أحد أفراد القوات البرية السعودية و4 من حرس الحدود، ولا تاريخ حصول ذلك.

البيان الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية قال إن العسكريين الـ5 قتلوا "أثناء أدائهم الواجب حماية لحدود الوطن من المتمردين المعتدين، على الحد الجنوبي بقطاع نجران".

وفي يونيو/ حزيران أعلن التحالف مقتل 4 سعوديين وعشرات اليمنيين حين هاجمت قوات الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح عدة بلدات على الحدود مع السعودية.


الوضع في اليمن


ولم تتمكن غارات التحالف لأشهر من طرد المتمردين اليمنيين من المناطق التي سيطروا عليها في اليمن، لكنهم بدأوا التقهقر ميدانيا في يوليو/تموز حين أرسل التحالف، وفق مصادر عسكرية، أسلحة ومقاتلين يمنيين مدربين في السعودية إلى اليمن.

التحالف قام الأحد بمساندة قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي التي شنت عملية واسعة النطاق لطرد المتمردين من محافظة مأرب.

وقتل 60 شخصا، معظمهم من الجنود، على الأقل في السعودية عند الحدود مع اليمن منذ بداية حملة التحالف في مارس/ آذار.

وقتل أكثر من 4500 شخص بينهم عدد كبير من المدنيين في اليمن منذ 19 مارس/ آذار وفق منظمة الصحة العالمية.


مقتل جندي إماراتي


وفي أبو ظبي قالت وكالة أنباء الإمارات إن أحد الجنود قتل في عمليات عسكرية بمأرب.

وأضافت الوكالة إن القوات الاماراتية نفذت عمليات ناجحة حققت من خلالها تقدما على الأرض في مأرب "وخلال هذه العمليات استشهد أحد جنودها.

الجمعة قبل الماضية قتل ما يقرب من 45 جنديا إماراتيا، إلى جانب 10 سعوديين و5 بحرينيين في غارة جوية لقوات الحوثي على معسكر للتحالف العربي باليمن.

وتدخل التحالف بقيادة السعودية في الصراع بشن مئات الضربات الجوية ضد الحوثيين ودعم أيضا قوات تقاتل على الأرض على أمل استعادة السيطرة على العاصمة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر/أيلول عام 2014.


مقتل طيار سعودي


وفى نفس السياق قتل طيار سعودي الأحد إثر تحطم مروحيته في منطقة الطائف التي تبعد أكثر من 800 كلم عن الحدود مع اليمن.

مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية قال إنه في صباح الأحد وأثناء قيام إحدى الطائرات العامودية التابعة للقوات الجوية برحلة تدريبية في منطقة الطائف، تعرضت للارتطام بالأرض بسبب خلل فني ونتج عن الحادث وفاة الملازم الطيار بندر بن يحيى فرحان الفيفي.

حول الويب

المقاتلات الإماراتية تكثف غاراتها على مواقع للحوثيين في اليمن - BBC ...

مقتل 5 عسكريين سعوديين وآخر إماراتي في معارك اليمن - RT Arabic

الإمارات تقصف الحوثيين غداة مقتل 45 من جنودها | أخبار | DW.COM ...