تامر حسني ينافس "الليلة الكبيرة" على صدراة أفلام عيد الأضحى

تم النشر: تم التحديث:
ARAB FRIEND
social media

أقل من 3 أسابيع تفصل عشاق السينما عن ثالث أكثر المواسم السينمائية رواجاً في مصر: موسم عيد الأضحى، والذي يلي في الأهمية موسمي الصيف وعيد الفطر.

وتشهد الساحة هذا الموسم منافسة 5 أفلام على 300 شاشة عرض في القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات، طمعاً في أجل كعكة إيرادات تصل إلى 50 مليون جنيه مصري (ما يقارب 6.2 مليون دولار).

وتوقع أحد المسؤولين عن دور العرض في القاهرة أن تذهب أكثر من 50% منها لفيلم "أهواك" للنجم تامر حسني، معتبراً أن تواجد حسني في الموسم السينمائي يعني ذهاب معظم الإيرادات له.

نعرض في هذا التقرير أبرز الأفلام التي تأكد عرضها بشكل رسمي في موسم عيد الأضحى:


أهواك


يتقدم سباق عيد الأضحى المبارك هذا العام فيلم "أهواك" للمطرب تامر حسني الذي يعود للسينما بعد غياب أكثر من 3 سنوات منذ تقديمه الجزء الثالث من "عمر وسلمى".

يتعاون حسني للمرة الأولى في هذا العمل مع النجمة السينمائية غادة عادل، والتي نجحت من قبل في تقديم عدة أعمال ناجحة أهمها "على جثتي"، و"الوتر"، و"ابن القنصل"، كما يشهد العمل أيضاً أول تعاون بين حسني ومحمود حميدة.





يجسد حسني في الفيلم دور طبيب تجميل يتصارع على حب غادة عادل في إطار رومانسي كوميدي، ويشارك في بطولة الفيلم كل من انتصار وإلهام عبد البديع، وأحمد مالك.

العمل من تأليف وليد يوسف ومحمد سامي، ومن إخراج محمد سامي، وإنتاج محمد السبكي.

فيلم تامر حسني الجديد "أهواك" سيكون ثامن تجاربه على شاشة السينما، بعد أفلام "حالة حب"، و"سيد العاطفي"، و"كابتن هيما"، و"نور عيني"، إلى جانب ثلاثية "عمر وسلمى" مع النجمة مي عز الدين.


الليلة الكبيرة


بعد نجاحهما في تقديم الأعمال الجماعية الشعبية، يعود كل من المؤلف أحمد عبدالله والمخرج سامح عبدالعزيز التعاون مجدداً عبر بوابة "الليلة الكبيرة"، الذي يجمع عدد كبير من النجوم لم تشهده السينما المصرية منذ سنوات.

يشارك في بطولة العمل كل من سمية الخشاب، وزينة، ووفاء عامر، وصفية العمري، وأحمد رزق، وسميحة أيوب، وياسر جلال، وأحمد خليل، وصبري فواز.

تدور أحداث الفيلم كلها في يوم واحد فى إحدى الموالد الشعبية، مستعرضاً عالم هذه الموالد والأحداث المصاحبة لها من حلقات ذكر وطقوس دينية مختلفة، وأيضاً الأسواق التي تقام حول هذه الموالد من خلال مجموعة من القصص والحكايات سواءاً للقائمين والعاملين في هذه الموالد أو للزائرين في إطار اجتماعي درامي مشوق.

وأفصحت بطلة العمل سمية الخشاب في تصريحات لـ "هافينغتون بوست عربي" عن دورها في العمل، بالقول بأنها تجسد “شخصية فتاة تعمل في سيرك شعبي موجود داخل مولد يديره والدي ويجسد دوره في العمل الفنان أحمد بدير، لكنني أمر بمواقف صعبة تجعلني أعيش صراع داخلي أحاول تجاوزه بأية طريقة".

وأبدت الخشاب سعادتها بالعودة للسينما مجدداً بعد غياب 3 سنوات، خاصةً أن هذا العمل يجمعها بأكثر من 20 فناناً.

من ضهر راجل


يعود من خلاله النجم آسر ياسين إلى البطولة المطلقة صحبة عدد من النجوم، أبرزهم محمود حميدة وياسر جلال وصبرى فواز وشريف رمزي ووليد فواز وياسمين رئيس.





العمل من تأليف محمد أمين راضى، وإخراج كريم السبكي فى ثاني تجاربه الإخراجية. تدور أحداثه حول شاب يتمنى أن يصبح ملاكماً مشهوراً يقع في حب فتاة من حارة شعبية هي ياسمين رئيس، ويواجه من أجل تحقيق حلمه تحديات كثيرة.

تتطور الأحداث ليتحول إلى بلطجي فتنقلب حياته رأساً على عقب، فضلاً عن دخول والده فى صراعات مستمرة مع رجال الشرطة.


أفلام تجارية


وعادة ما يشهد أي موسم سينمائي في مصر وجود أفلام تجارية ذات تكلفة منخفضة، والتي لا تنافس على الإيرادات بشكل كبير. ويشهد هذا الموسم وجود فيلمين من هذه النوعية أولهما "عمود فقري" للممثلة علا غانم ويشاركها البطولة فيه كل من وائل علاء، إيناس النجار، وهياتم، عبد الله مشرف، أحمد صيام، وسامي مغاوري. يناقش العمل بعض المشاكل اليومية التي يعاني منها الشباب في مصر.

أما الفيلم الثاني فهو "شارع محمد علي" للمثلة غادة إبراهيم، الذي تدور أحداثه حول الواقع المعيشي الصعب للفنانين الشعبيين في مصر وانهيار الرقص الشرقي، خصوصا العاملين في شارع محمد علي.

حول الويب

أفلام عيد الأضحى تناقش القضايا النسائية بصورة كوميدية

استعدادا لموسم أفلام العيد.. "أهواك وعيال حريفة" في المراحل النهائية.. وبدء تصوير "خانة إليك وأبو شنب" خلال أيام

تعرف على أفلام عيد الأضحى.. وقصص أفلام سعيكم مشكور وأهواك وعيال حريفة

أفلام عيد الأضحى.. ما بين "الكوميدي والأكشن والدراما الاجتماعية"