The Maze Runner 2.. قريباً في سينمات العرب

تم النشر: تم التحديث:
MAZE
Google

من المنتظر أن يعرض الجزء الثاني من فيلم The Maze Runner في سينمات الإمارات ولبنان وعُمان ومصر ابتداءاً من يوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول الجاري.

الفيلم من فئة الخيال العلمي، أبطاله من الشباب، يحوي التشويق والخيال والحركة السريعة بتناغم كبير، وينتظره كل من شاهد الجزء الأول بفارغ الصبر.

ويحمل الجزء الثاني اسم Maze Runner: The Scorch Trials، وفيه يستكمل توماس ورفاقه مواجهة أكبر تحدٍ لهم للخروج من المتاهة، عن طريق فك رموز المنظمة السرية WCKD.



maze






أسباب نجاح


وبحسب موقع Movie Phone، فإن اختيار الممثل ديلان أوبريا، لدور توماس كقائد لمجموعة من الشباب المتقاربين في السن، كان عامل جذب كبير، خصوصاً أن حبكة الفيلم أبقت الشباب متمسكين بقيادته، دون الدخول في صراعات جانبية كما يحدث عادة في مثل هذه السيناريوهات.

وكان للكاتب قاعدة عريضة من المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي، فعرف كيف يستغل هذه الأعداد من مريديه للإعلان عن الفيلم والدعاية له دون مقابل.

ناجح The Maze Runner سبقه نجاح كبير لعملين ركزا على الشباب، وهما The Hunger Game لجينفر لورنس، وDivergent.

أما تكلفة العمل، فلم تتعد الـ 35 مليون دولار وهي ميزانية متواضعة في هوليوود، سيما بالنسبة لفيلم حقق في أسبوع عرضه الأخير 340 مليون.


نبذة عن الجزء الأول


يستيقظ توماس في مصعد، ولا يستطيع تذكر شيء سوى اسمه، ليجد نفسه وسط مجموعة من قرابة 60 شاباً يعيشون في متاهة عالية الجدران، يبقون على قيد الحياة معتمدين على الزراعة والوسائل بدائية.

يصل إلى المتاهة شاب كل أول شهر تقريبًا، وكان أول الواصلين قبل 3 سنوات يحاول مع رفاقه دون جدوى أن يعرف من يأتي بهم إلى هذا المكان، إلى أن تحضر أول فتاة لتبدأ الأحداث في التطور لحل اللغز.

القصة مأخوذة عن رواية من 3 أجزاء تحمل نفس الاسم، كتبها المؤلف جيمس داشنر.





حول الويب

The Maze Runner - فيلم - 2014 - طاقم العمل , فيديوهات , صور , نقد ...

ثلاثة أفلام تصدرت السينما هذا الأسبوع