9 خطوات للفشل في اللقاء الأول بالحبيب.. تجنبها

تم النشر: تم التحديث:
COUPLE DINNER
WANG ZHAO via Getty Images

من منا لا يطمح إلى ترك أفضل انطباع لدى الحبيب في اللقاء الأول؟ لكنا كثيراً ما نقع في أخطاء بسيطة، وكفيلة في الوقت ذاته بإفساد العلاقة قبل ولادتها.

قد يدهشك أيضاً أن الطرف الآخر ينتبه إلى أمور بسيطة، فلا تجعل التوتر وضعف الثقة يرافقانك في اللقاء، فليس هناك أفضل من التلقائية، لذلك انتبه إلى النصائح التالية وجربها:


ماذا ترتدي؟




bad style clothes

واحدة من أهم الأمور التي يغفل عنها البعض أو لا يحسنون تقديرها، ارتدِ الملابس الأكثر راحة والأنسب لمكان اللقاء، وتجنب التكلف في الملابس خاصة التي لم تعتدها من قبل، فأنت لا تمثل دوراً في فيلم تاريخي. أفضل ملابسك ليست بالضرورة هي الأنسب للقاء الأول.

كما ننصحك بالحرص واحرص ارتدي ملابس مغسولة جيداً لضمان عدم وجود بقع أو روائح غير محببة، ينطبق ذلك على الجوارب والشال وغيرها من مكملات الملابس.

تجنب الملابس المتكلفة والطبقات المركبة، ويفضل عدم ارتداء ملابس رسمية أو معقدة، فرابطة العنق لاتناسب اللقاء الأول، كما أن الاكسسوارات ذات الأصوات المزعجة.

يفضل ألا ترتدي أكثر من 3 ألوان في كامل ملابسك.



bad tie

الكعب العالي.. هو المفضل لكثير من الفتيات بينما يصبح كابوساً لبعضهن إذا لم تكن معتادة على ارتداءه. لا ترتديه أبداً في اللقاء الأول، حتى ولو كنت ترغبين في إخفاء القصر أو لموديل ترتدينه، ولا ترتدي أيضاً أحذية مفتوحة إذا لم تكن قدماك مناسبة لذلك!


وجه المهرج




clown lady

تجنبي تماماً وضع الكثير من المكياج، حتى ولو ظننت أنها الطريقة المثلى لإخفاء بعض العيوب في الوجه كالهالات السوداء أو الحبوب والبقع. المكياج البسيط يعطي انطباعاً عن ثقتك في نفسك، فضلاً منحه الآخر شعوراً بالتقارب وكسر الجليد بينكما، كما أن المكياج المبالغ فيه ربما يزعج الشريك ويمنحه انطباعات حادة لردود أفعال وجهك.


العطور المزعجة




bad smell

يفضل الكثيرون العطور، لكن تجنب استخدام كثير من العطر - خاصة العطور الثقيلة منها - لأن البعض لديه حساسية من العطور النفاذة، كذلك حاول استخدام العطر الأنسب لموعد المقابلة، فالنهار يتطلب عطوراً خفيفة والمساء عطوراً دائمة.


النظافة الشخصية


هل تظن أن شريكك لا يشم رائحة العرق؟ احرص على نظافتك الشخصية واستحم قبل اللقاء وضع مزيلات العرق، وكذلك اهتم بنظافة أظافرك.

رائحة أسنانك أيضاً من الأمور المزعجة لو لم تعتني بها. تخلص من الروائح الكريهة قبل اللقاء الأول.


القرار لك


تقع معظم الفتيات - خاصةً الخجولات منهن -، في خطأ ترك الاختيار للطرف الآخر، كأن يسأل عن أشياء تفضلينها أو أمور مستقبليه تتمنيها أو اختيارات يسألك عن رأيك فيها؟

لا تترددي في الرد خوفاً من تباين الآراء أو لعدم الخبرة أو حتى خجلاً، قرري فشريكك يريد أن يعرف منك نقاط الاتفاق والاختلاف، واختلافكما لا يعني أبداً عدم تلاقيكما فكرياً، وإنما يعني أنه يمكن لكل منكما أن يعمل لاستيعاب الآخر، في نفس الوقت على كل طرف احترام رغبات الشريك حتى ولو لم تتوافق معك.


المرح الزائد


البعض يخطئ حين يظن أن كسر الجليد بين الطرفين سيتم عبر المزيد من المرح والفكاهة والضحك بصوت مرتفع.


وجبة الوحوش




large meal

إذا كان اللقاء يحتمل تناول العشاء، فعليك اختيار أقل الوجبات إزعاجاً والتي لا تظهرك في صورة المتوحش! فلا تطلب أكلات لا تعرف مكوناتها، وكذلك الأطباق كثيرة الصوص والإضافات والتي تتسبب في إرباكك أثناء تناولها، كما لا يفضل تناول الوجبات التي تتطلب مجهوداً في تقطيعها وتناولها كالمأكولات البحرية.

كذلك اتبع خطوات الاتيكيت العامة في تناول الطعام، ولا تعتبر ذلك نوعاً من التلقائية والعفوية، وإذا لم يعجبك الطعام يمكنك أن تطلب من النادل تغييره بهدوء دون إحداث جلبة.

لست في حاجة للتذكير بأن إصدار الأصوات أثناء تناول الطعام والحديث أثناء مضغه من أكثر الأمور المثيرة للاشمئزاز.

ومن الناحية الأخرى، لا تتكلف في تناول الطعام، بل تناوله ببساطة كما تتناوله يومياً، ربما يكون الأمر صعباً إلى حد ما ولكن طلب السلطة أو رفض الطعام لن يشعر الطرف الآخر أنك رشيق.


أنا ومن بعدي الطوفان




ego

لا تتحدث عن نفسك كثيراً وحاول الانصات إلى الطرف الآخر، بحيث لا تبدو مزهواً بنفسك بصورة تثير حنق الطرق الآخر.


إنس الهاتف والساعة


اترك هاتفك المحمول أثناء اللقاء وتجنب الرد على المكالمات غير الهامة، وكذلك لا تطل في الرد على المكالمات العاجلة، كثرة النظر في الساعة تعطي انطباعاً بشعورك بالملل من الطرف الآخر.

فإذا أردت إنهاء اللقاء حاول القيام بذلك عن طريق إنهاء الحوار بطريقة لطيفة، سواءاً بتخفيف الحديث وعدم الإطالة في المجادلة، ولا بد أن تختم اللقاء بجمل تعبر عن سعادتك واحترامك للطرف الآخر.

حول الويب

تفادي هذه الأخطاء في اللقاء الأول مع الحبيب « Haya

اول لقاء غرامي؟ هكذا تتجنبون الاخطاء! - ويب طب

١٠ أشياء عليك تجنبها في أول موعد غرامي - Fustany.com

MBC.net - على طريقة "ماهي ستايل": 10 نصائح لنجاح موعدك الأول مع فتاة ...

قواعد اللقاء الاول بعد التعارف على موقع اتعرف - مدونة اتعرف

"عشان متضربيش لخمة".. 5 اقتراحات لأول معاد مع حبيب المستقبل