الديوان الملكي الأردني ينأى عن تغريدات أثارت جدلا للملكة نور

تم النشر: تم التحديث:
QUEEN NOOR
الملكة نور | Noam Galai via Getty Images

أصدر الديوان الملكي الأردني بيانا أعلن فيه عدم مسؤوليته عن أي] تصريحات أو آراء أو مواقف لأحد أفراد العائلة المالكة على الشبكات الاجتماعية، مستثنيا ما يصدر عن الملك عبد الله الثاني، وولي العهد الأمير الحسين من تصريحات رسمية.

الملكة نور الحسين زوجة الملك الراحل الحسين بن طلال، كانت قد أثارت عبر تغريدات لها على موقع تويتر عدة انتقادات للسياسة الداخلية بالأردن.

كما نشرت الملكة التي يتابعها على تويتر ما يقرب من نصف مليون شخص، رابطا لتقرير ينتقد حرية التعبير ويتهم الملك عبد الله الثاني بتبني خطاب متناقض حول الحريات، بعد إصدار قانون "مكافحة الإرهاب" الذي أعطى السلطات مجالا لاحتجاز الصحفيين.

الملكة نور الحسين كانت قد نشرت أيضا تغريدة 30 يوليو/ تموز لصورة حيوانات ترعى في العاصمة عمان فأشعلت مواقع التواصل، وخاصة بعد تعليق كتبته بالإنجليزية اعتبره البعض إهانة للأردنيين.

مغردون على الشبكات الاجتماعية حينها طالبوا الملكة السابقة بتوضيح مقصدها حتى لا يفهم الأمر على أنه إساءة للأردن وصورته أمام الغرب.

وعلقت الكاتبة الكويتية فجر السعيد علي تغريدة الملكة نور.

وتولى ابن الملكة نور منصب ولي العهد لفترة قصيرة، ورغم ابتعادها عن أضواء الحكم منذ ١٦ عاما إلا أنها لا تزال تعد من أكثر الشخصيات تأثيرا على مستوى العالم.

وكانت قد شاركت في فيلم ترويجي للاتفاق النووي، الذي وقعته الدول الست الكبرى مع إيران، إلى جانب مورغان فريمان وجاك بلاك، وغيرهم من نجوم هوليوود.

يذكر أن ملكة الأردن وعدد من الأمراء ناشطون جدا على الشبكات الاجتماعية إلا أنهم غالبا لا يقدمون نقدا لبلادهم أو سياستها عبر المنابر الإعلامية المختلفة.

حول الويب

الملكة نور تثير بلبلة في الشارع السياسي والملك عبد الله يتبرأ من ...

الديوان الهاشمي ينأى بنفسه عن تصريحات العائلة الملكية

الديوان الهاشمي ينأى بنفسه عن تصريحات العائلة الملكية

الملكة نور تثير بلبلة في الشارع السياسي والملك عبد الله يتبرأ من تغريدات العائلة المالكة