تعاطفاً مع آلان.. حملة مصرية لعلاج مرضى السوريين بالمجان

تم النشر: تم التحديث:
SYRIAN IN EGYPT
- via Getty Images

بعد ساعات من غرق الطفل السوري آلان كردي في البحر المتوسط، أطلقت مجموعة من الأطباء المصريين بادرة إنسانية من خلال تطوعهم لعلاج السوريين المتواجدين في مصر مجاناً.

وقام الأطباء بنشر أسمائهم وتخصصاتهم الطبية وأرقام هواتفهم عبر فيسبوك، حتى يستطيع المرضى التواصل معهم وطلب العلاج دون مقابل.

وأطلق د. وائل بدر المبادرة عقب الضجة الكبيرة التي أثارتها صور معاناة اللاجئين السوريين، بخاصة الطفل كردي الذي مات غرقاً بعد تحطم القارب الذي أقله وعائلته من تركيا إلى اليونان.

د. ريم نصر - إحدى الطبيبات المشاركات في المبادرة -، قالت لـ “هافينغتون بوست عربي” إن تأثرها بأوضاع اللاجئين جعلها تبحث عن وسيلة لمساعدة أبناء هذا الشعب، “وحين قرأت عن مبادرة العلاج المجاني من خلال موقع فيسبوك، قررت المشاركة بعلاج غير القادرين جميعاً بشكل مجاني في أي وقت”.

من جانبه، قال طبيب الأسنان د. رامي بهجت إنه لا توجد علاقة تربط المشاركين “سوى الاهتمام بالشأن العام والرغبة في مساعدة المحتاجين، وحين شاهدت إعلان عدد من الأطباء عن العلاج المجاني، قررت المشاركة بجزء من وقتي لعلاج السوريين وكذلك، المصريين من غير القادرين على تحمل تكلفة العلاج”.

وبحسب إحصاءات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن 160 ألف سورياً يتلقون المعونات من فرع الهيئة الدولية في مصر، في وقتٍ يقدر فيه إجمالي عدد السوريين النازحين إلى البلاد بنحو نصف مليون منذ اندلاع الحرب في بلادهم أواخر العام 2011.

حول الويب

أزمة المهاجرين: بريطانيا تعلن عن استقبالها الاف اللاجئين السوريين

بريطانيا تتعهد باستقبال آلاف اللاجئين السوريين

أزمة اللاجئين السوريين

شيخ الأزهر يطالب بتحرك دولى وإقليمى عاجل لإنهاء أزمة اللاجئين السوريين

كيبك على استعداد لاستقبال آلاف اللاجئين السوريين