هند صبري تكافح "داعش" بـ "زهرة حلب"

تم النشر: تم التحديث:
HEND
Google

كشفت الممثلة التونسية هند صبري أنها قبلت الدور الذي عرضه عليها مواطنها المخرج رضا الباهي في فيلم "زهرة حلب”، والذي يسّلط الضوء على انضمام مجموعة كبيرة من الشباب التونسي إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” و”جبهة النصرة”.

وقالت صبري في حوار مع مجلة “لها” إنها ليست قلقة من تعرضها للتهديد من قبل مناصري الجماعات المتطرفة، "فليهددوني كما يشاؤون، ما يشغلني هو تقديم أعمال فنية تلامس معاناة الجمهور. نحن نعيش في عالم عربي متغير بصفة يومية، وبما أنني أنتمي إلى هذا الوطن ومهمومة بقضاياه، فلا بد من أن أطرح مشكلاته، وليست وظيفة الفنان أو المبدع أن يجد حلولاً لكل القضايا التي تتم مناقشتها، لكن عليه أن يلقي الضوء عليها ويشارك المجتمع في مشاكله”.



hend

واعتبرت الممثلة البالغة من العمر 35 عاماً أن بعد تونس الجغرافي عن الأحداث، لا يمنع الشباب من السفر إلى سوريا والعراق وغيرهما من الدول العربية للانضمام إلى تلك الجماعات.

كما أن الفيلم يطرح قضية اجتماعية هامة، “ويلقي الضوء على أسباب اختيار هؤلاء الشباب الانضمام إلى جماعات تؤدي بهم إلى الهلاك والقتل، ولم يقدم حكماً على هؤلاء الشباب بقدر ما يحاول عرض القضية والنتائج المترتبة عليها”.

ومن المفترض أن تبدأ صبري المقيمة في القاهرة، البدء في تصوير مشاهد الفيلم ما بين تونس ولبنان، بالتزامن مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول، وهناك العديد من المشاهد التي كان من المفترض أن تُصوّر في سوريا، لكن سيتم تصويرها في لبنان نظراً إلى الظروف الأمنية، كما يضم العمل يضم مجموعة من الفنانين من مختلف الدول العربية.



rida

ويذكر أن مخرج العمل رضا الباهي يعتبر من قدامى مخرجي تونس، حيث عمل في الإخراج منذ العام 1960، وفاز بجائزة “فيبريسي” الدولية في مهرجان قرطاج السينمائي عن فيلمه “السنونو لا يموت في القدس”، وعدة جوائز أخرى.

حول الويب

هند صبري تتناول (داعش) في فيلمها الجديد

هند صبري صحافية تكشف الستار عن جهاد النكاح في "زهرة حلب"

هند صبري: فيلمي الجديد يتناول وضع حساس جداً لا أستطيع الشّرح عنه

هند صبري: «كان لازم أرجع كبيرة في الجزيرة» (حوار)