Black Mass يفتح أبواب الأوسكار أمام جوني ديب

تم النشر: تم التحديث:
BLACK MASS
You Tube

شارك الفنّان الأمريكي جوني ديب في مهرجان البندقية السينمائي الذي انطلق في 2 سبتمبر/أيلول، بفيلم Black Mass المستوحى من قصة حقيقية جرت أحداثها في بوسطن بالولايات المتحدة في العام 1970.

ومن المنتظر أن يعرض الفيلم في دبي وبيروت في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، وفي القاهرة في 18 من الشهر ذاته.

ويقول النقاد أن أداء ديب المميز في الفيلم سيضمن له الترشح لجائزة الأوسكار، فبحسب موقع GoldDerby.com فإنه "سيفوز بجائزة أفضل ممثل، سيما أنه ترشح لها أكثر من مرة، ويبدو أنه سينالها هذه المرة”.

أما موقع Cinemaholic.com، فقال عن طبيعة المصوتين على منح جوائز الأوسكار "إنهم يحبون التحول في شكل الممثل، خصوصاً عندما يكون جميلًا ويصبح بشعًا من أجل الدور”، ضاربين المثل بالجنوب أفريقية تشارليز ثيرون في فيلم Monster، والأميركية نيكول كيدمان في The Hours.

وتدور قصة Black Mass حول شخصية زعيم عصابة أعضاؤها من أصولٍ آيرلندية يدعى جيمس بلغر، والذي يدخل في تحالف غريب مع شقيقه عضو البرلمان في ولاية بوسطن السيناتور وليام بلغر، ويتعاونان مع عميل في مباحث المخابرات الأمريكية FBI ويدعى جون كونلي للقضاء على عصابة أخرى أعضاؤها من أصولٍ إيطالية.

وتخرج الأمور فيما بعد عن السيطرة بدخول العصابة الأخرى على الخط، ما يتسبب بسلسلة من الجرائم التي تعصف بالمدينة، ويجعل من جيمس بلغر المطلوب الأول على لائحة FBI للمجرمين الأكثر خطراً.

poster

بالنسبة لديب، فإن الأوسكار سيكون بمثابة عودة الحياة إلى عمله كممثل من الصف الأول، بعد سلسلة من الأفلام غير الناجحة التي قدمها بعد Pirates of the Caribbean، والتي لم تلق إقبالًا في شباك التذاكر مثل Mortdecai وThe Lone Ranger.

ويتميز الممثل البالغ من العمر 52 عاماً بقدرته على تغيير مظهره بالكامل، بل تمكن في Black Mass من تغيير صوته كذلك، واستعمل عدسات لاصقة زرقاء، ليبدو شاحبًا وأكبر من عمره، دون جاذبيته الرجولية المعروفة.

  • Willy Wonka & the Chocolate Factory
    ويلي وانكا رجل منعزل عن العالم، لا يفكر إلا بإدارة مصنع شوكولاتة شهير يملكه، يعلن عن مسابقة جائزتها زيارة مصنعه والتعرف على أسرار تميز نوع الشوكولاتة التي يقدمه. وواحد من الفائزين سيحصل على حاجته من الشوكولاتة مدى الحياة، وبالفعل يفوز خمس أطفال بالجائزة ويزورون مصنعه لتقع بعض الحوادث.
  • Edward Scissorhands
    قصة خيالية عن رجل لا أيدي له، بل زوج من المقصات، يقع في حب فتاة جميلة.
  • Don Juan
    في هذا الفيلم يقبل طبيب نفسي على وشك التقاعد أن يعالج شابًا يعتقد بأنه أشهر شخصية جذّابة للنساء "دون خوان"، وأثناء العلاج يتأثر الطبيب بحكايات المريض المليئة بالرومانسية، فتتغير حياته ويقع في حب زوجته من جديد.
  • Fear and Loathing in Las Vegas
    رحلة يقوم بها رجلان ليصلا إلى أمريكا ويحققا الحلم الأمريكي بالثراء، ومن أجل هذا الحلم تورطا في تجارة المخدرات والكحول. قام ديب بدور راؤول ديوك
  • Once Upon a Time in Mexico
    قام بأداء دور شيلدون ساندز في الفيلم، حيث يتورط قاتل مأجور في جريمة احتيال دولية من ضمن المتورطين فيها عميل من المخابرات الأمريكية وجنرال مكسيكي فاسد. قام ديب بدور شيلدون ساندز.
  • Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street
    قصة شاب يدعى بنجامين باركر معروف باسم سويني تود، حيث يفتتح صالون نسائي في لندن كغطاء لنشاط مشبوه، بالاشتراك مع شريكته وصاحبة العقار السيدة لوفيت. والقصة مأخوذة عن عمل مسرحي استعراضي ناجح عرض في برودواي في نيويورك.
  • Pirates of the Caribbean
    من أشهر الأدوار التي قام بها ديب، دوره كقرصان غريب الأطوار، يلجأ إليه شابٌ لينقذ حبيبته وهي ابنة حاكم الولاية التي يعيش فيها، من براثن قرصان كان في الماضي حليفًا للكابتن جاك سبارو.
  • Dark Shadows
    قام جوني ديب في هذا الفيلم بأداء شخصية مصاص دماء يدعى بامبا كولينز، يحصل على حريته فيعود إلى قلعة كبيرة بعيدة يعيش فيها أسلافه، حيث يجد أقاربه في خطر ويحتاجون حمايته.
  • The Lone Ranger
    لعب دور تونتو المحارب من إحدى قبائل الهنود الحمر السكان الأصليين للولايات المتحدة، وهي شخصية تحول محارب إلى رمز للمطالبة بالعدالة وتحقيقها. لعب دور تونتو

حول الويب

جوني ديب رفض أدواراً صنعت مشاهير

جوني ديب يفاجئ جمهوره في “القداس الأسود”

جوني ديب يسلم مساعد مخرج إلي الشرطة بسبب تصويره لنجمات في "الحمامات"

المثلية الطاغية لـ«أمبر هيرد» وراء انفصالها عن جوني ديب