محلب يعد بمساعدة "طالبة الصفر".. وإلغاء امتحانها على الهواء

تم النشر: تم التحديث:
MARIAM MALAK
social media

ويستمر الجدل حول قضية “طالبة الصفر” الذي حصلت عليه المصرية مريم ملاك في الثانوية العامة، ومدى أحقيتها في مراجعة أوراق امتحاناتها للتأكد من سلامتها وعدم تبديلها أو تزويرها.

واستضافت الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “90 دقيقة” الذي تعرضه قناة “المحور”، مريم وشقيقها د. مينا ملاك، بالإضافة إلى المحامي الخاص بها، وكان من المفترض إجراء امتحان للطالبة على الهواء مباشرة أمام الجمهور، ليتأكد الجميع من صدق كلامها.

لكن الامتحان ألغي في الساعات الأخيرة قبل إذاعة الحلقة، بعد تدخل رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب وإجرائه مقابلة مع مريم، حيث وعد بالتحقيق في القضية.

أزمة مريم التي تحولت إلى قضية رأي عام في البلاد، فتحت الباب للتساؤل حول مدى شفافية عملية تصحيح اختبارات الطلاب، ومدى دقه النتائج التي يحصل عليها الطلبة، والتي قد تشهد تزويراً أو تبديلاً في الأوراق، ما دعا شقيق مريم إلى المطالبة بمراجعة أوراق زملاء شقيقته الذين امتحنوا معها بذات المدرسة التجريبية الرسمية للغات.

كما ألمح ملاك إلى احتمال وجود تلاعب في أوراق الإجابة داخل إدارة المدرسة، أو في “كنترول” محافظة أسيوط، والذي تحول إليه أوراق طلاب محافظة المنيا التي تنتمي إليها مريم.





من ناحيته, أكد كبير مراسلي مجلس الوزراء ومدرس اللغة العربية السابق إبراهيم أمين, أنه التقى مريم قبل مقابلتها مع رئيس الوزراء، وطرح عليها عدداً من الأسئلة في اللغة العربية وتفاجأ بإجاباتها الصحيحة، التي أكدت له أنها طالبة متفوقة ومن المستحيل أن تحصل على صفر.





ولم تكن أزمة مريم ملاك الأولى في مصر، فبحسب رئيس الإدارة المركزية لامتحانات الثانوية العامة محمد سعد، كانت هناك 38 حالة حصلت على الصفر في العام 2014، كما كان هناك تعديل في نتائج 8600 حالة هذا العام، وإضافة درجات إلى نتائج أصحابها بعد إعادة تصحيح أوراقهم.

حول الويب

«الوطن» تنشر صورة من أوراق إجابات «طالبة الصفر» في مادتين

فيديو "المحور" تلغي اختبار "طالبة الصفر" بسبب محلب

وزير التعليم: لن نعيد امتحان "طالبة الصفر" حتى وإن ثبت التزوير

البابا تواضروس يستقبل «طالبة الصفر»

فيديوـ شقيق "طالبة الصفر" يكشف حقيقة تدويل قضية "مريم"