الظاهري.. أول خليجية تحصل على رخصة "A" لتدريب كرة قدم

تم النشر: تم التحديث:
SOCCER
Google

حورية الظاهري.. فتاة تحدّت التقاليد وأصبحت رائدة في مجال كرة القدم في بلدها الإمارات وفي كل الخليج، حيث حصلت مؤخراً على أعلى تصنيف لمدربي كرة القدم بحصولها على الرخصة الدولية فئة A، فباتت أول سيدة خليجية تحصل على هذه الرخصة.

وتقول الظاهري لمجلة “أنا زهرة” الإماراتية، إن كرة القدم ممتعة جدًا لأنها “تقوي الشخصية وتجعل الفتاة منفتحة فكريًا، فالرياضة اليوم ليست هواية بل أسلوب حياة”.

وكانت المدربة الإمارتية بدأت مشوارها كلاعبة في فريق المدرسة، ثم طورّت مهاراتها ولعبت ضمن صفوف المنتخب الإماراتي للسيدات في مركز حارس المرمى.

بعدها اتجهت إلى التدريب، حيث تعمل حاليًا مدربة في نادي الريم بشركة “الريم للاستثمار” في العاصمة أبو ظبي.



soccer 2

وعن سبب اختيارها مهنة تدريب كرة القدم، تقول "لاحظت أن المدربين الرجال يعتقدون أن شغف الفتاة باللعبة سينتهي حالما تخرج من ساحة التدريب، فقلما تجد الفتيات التشجيع الكافي، ما دفعني إلى أن أكون ما أنا عليه الآن".

واعترفت الظاهري أن مسيرتها لم تكن مفروشةً بالورود في مجتمع محافظ، لكنها استطاعت بفضل جدارتها أن تثبت أن الكفاءة هي الحكم، “فلا يجب أن تتردّد الفتاة، بل عليها التحلي بالإرادة والشغف للوصول إلى الهدف الذي تريده وسط دعم كبير تقدمه لنا الحكومة”.

يشار إلى أن الإمارات شكلت منتخباً للسيدات في العام 2010، حيث خاض مباراته الدولية الأولى أمام فلسطين في فبراير/شباط بأبو ظبي وفاز 4-2، قبل أن يتغلب على نظيره الكويتي 7-0 في العاصمة الإماراتية أيضاً.

حول الويب

حورية الظاهري - أنا زهرة