مصر: صاحبة "الصفر" تخضع لامتحان على الهواء مباشرةً

تم النشر: تم التحديث:
MARIAM MALAK EGYPT
social media

من المنتظر أن تخضع الطالبة المصرية مريم ملاك صاحبة الصفر الشهير في امتحانات الثانوية العامة الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول، لاختبارٍ شفهي وتحريري على الهواء مباشرةً، لحسم الجدل الذي أُثير عن تزوير أوراق إجاباتها في امتحان الثانوية العامة.

وتحل ملاك ضيفة على برنامج “90” دقيقة الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على شاشة قناة “المحور” المصرية في التاسعة مساءاً، رفقة عدد من خبراء التعليم، والذين سيوجهون الأسئلة لمريم وسيقومون بتقييم إجاباتها.

وكانت قضية الطالبة ملاك أخذت حيزاً كبيراً من اهتمام الإعلام والمواطنين في مصر عقب ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة، حيث فوجئت بحصولها على صفر في جميع المواد، وتدهورت حالتها الصحية بسبب النتيجة، لتقدم تظلماً إلى وزارة التربية والتعليم لإعادة فحص أوراق اختبارها.

وثار جدل كبير بين المصريين حول القضية وما إذا كانت طالبة الثانوية مظلومة أو مدعية، خاصةً بعد تأكيد الوزارة ومصلحة الطب الشرعي أن أوراق مريم سليمة ولم يتم تزويرها أو تبديلها.

من جانبها، فتحت النيابة التحقيقات في القضية بالاستعانة بالطب الشرعي، للتأكد من صحة خطها، ووفقاً للمتحدث باسم هيئة الطب الشرعي، فقد تم فحص أوراق مريم من قبل 13 خبيراً، وأكدوا جميعاً أن ورق الامتحانات يخصها.

حول الويب

#هنا_العاصمة | أسرة الطالبة "مريم ملاك" تشكك في تقرير الطب الشرعي ...

الوطن | أسرة "طالبة الصفر": "مريم" تعرضت للإغماء فور سماع نتيجة ...

"أنا مصدق مريم ملاك" حملة للتضامن مع "طالبة الصفر" في مصر!

قرار هام من «محلب» بشأن «مريم ملاك» طالبة «صفر الثانوية»

محلب يلتقي الطالبة مريم ملاك صاحبة "صفر الثانوية" اليوم