بعد "عزيزي الذكر المصري".. مشاحنات فيسبوك إلى ساحات القضاء

تم النشر: تم التحديث:
FACEBOOK EGYPT
CAIRO, EGYPT - FEBRUARY 04: A fence is spray painted with the word Facebook in Tahrir Square on February 4, 2011 in Cairo, Egypt. Anti-government protesters have called today 'The day of departure'. Thousands have again gathered in Tahrir Square calling for Egyptian President Hosni Mubarak to step down. (Photo by Peter Macdiarmid/Getty Images) | Peter Macdiarmid via Getty Images

بعد انتشار العديد من التعليقات المصرية حول ما تشهده لبنان من مظاهرات، خرجت فيديوهات ومنشورات من جانب النشطاء اللبنانين للرد على التعليقات التي اعتبروها مسيئة.

وفيما يبدو، لم يقتصر الرد على اللبنانيين فقط، فقد قام البعض من الجانب المصري، بتوجيه نقدٍ ذاتي تجاه أبناء شعبه، اتسم بعضه بالقسوة.

"عزيزي الذكر المصري"، كانت هذه افتتاحية تدوينة عبده فايد الذي يعد أحد مشاهير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي قام من خلالها بتوجيه سهام نقده اللاذعة تجاه الشاب المصري.


عزيزي الذكر المصري أبو كرش جنان..تحية طيبة وبعد..أنت بينك وبين أقرانك الذكور في بلاد العالم المتقدم والمتخلف علي السوا...

Posted by Abdo Fayed on Thursday, August 27, 2015


تدوينة فايد انتشرت سريعاً على فيسبوك، فجاءت أكثر التعليقات مليئةً بالاستهجان، واعتبرت المنشور مسيئاً للرجل المصري، سيما أنه وُصف بـ “العالة" أكثر من مرة.

وتصدت عدد من الوجوه المصرية المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي للرد على فايد، وكان الردان الأكثر تداولاً وإثارة للجدل رد الكاتبين الساخرين عمرو سكر وإسلام عبد العزيز، واللذين قاما بحذف رديهما في وقتٍ لاحق.

من جانبه، اعتبر فايد أن الردين كانا مليئين بالسباب والشتم، ما دفعه للتوجه إلى إدارة المعلومات والتوثيق التابعة لمباحث مكافحة جرائم المعلومات، للإبلاغ عن سكر وعبد العزيز، بعد أن قام بأخذ صور للمنشورين المسيئين.

يشار إلى أن تصعيد سجالات وسائل التواصل الاجتماعي وإدخال الجهات الحكومية فيها لا يعد مألوفاً في مصر، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج شكوى فايد.

حول الويب

Abdo Fayed - عزيزي الذكر المصري أبو كرش جنان..تحية طيبة...

"الذكر المصري أبوكرش": عن المصري اللي بيشقى وهو عنده 7 سنين - البداية

أخبارك.نت | تغطية: أحمد رمضان يرد على بوست "الذكر المصري أبوكرش ...

+18شاهد فيديو رد فعل بنات لبنان 2015 على كومنتات المصريين من هنا