رغم إصرار نادية الجندي.. تهاني الجبالي ترفض إنتاج فيلم عن مسيرتها

تم النشر: تم التحديث:
NADIA
Huffpost Arabi

أكّدت الفنانة المصرية نادية الجندي نيتها تقديم شخصية المستشارة تهاني الجبالي نائبة رئيس المحكمة الدستورية، في فيلم تعود به إلى السينما بعد طول غياب.

ووصفت الجندي الجبالي في حديث مع صحيفة “الشروق” المصرية، بأنها "أقوى من عدد كبير من الرجال الذين لم يستطيعوا الصمود كما فعلت، وقد استهوتني كثيراً فكرة تجسيد قصة حياتها وتملكتني لدرجة دفعتني لاتخاذ خطوات فعلية لتنفيذها من خلال فيلم سينمائي كبير أعود به للشاشة الكبيرة".

وذكرت الجندي (77 عاماً) أن حماسها لتنفيذ العمل يعود إلى "صفات تجمع بيني وبين هذه المرأة، خصوصاً فيما يتعلق بأننا سيدتان قويتان نقف مع الحق ونصمد أمام المشكلات والمخاطر، ولدينا العزيمة والإصرار على النجاح".



tahani

من جانبها، رفضت الجبالي (64 عاماً) فكرة الفيلم معللة ذلك بأنها لا ترغب بتقديم سيرتها الذاتية. كما استبعدت قيام فريق العمل بإنتاج الفيلم دون استشارتها، “فمن أين يستقون معلوماتهم؟ والتي لن تكون إلا عن طريقي، وبموافقتي؟”.


من هي تهاني الجبالي؟


تعد الجبالي أول امرأة مصرية تتوّلى منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، كما تعتبر المرأة التي احتلت أعلى منصب قضائي في تاريخ البلاد.

وأثار قرار تعيينها جدلًا واسعًا في الأوساط الدينية، السياسية والقضائية ذاتها، وقد شاركت في العديد من الحوارات مع المعرضين على تعيينها.

كانت الجبالي من أشد المعارضين لوصول الرئيس محمد مرسي إلى السلطة بسبب موقفها من “مؤسسة الإخوان المسلمين”، ومن أي حكم باسم الدين في مصر كما أعلنت مراراً في مقابلاتها الصحافية.

الجبالي خسرت منصبها بعد التعديل الذي أجراه مرسي في العام 2013 على اللائحة المتعلقة بأعضاء المحكمة الدستورية العليا، وتقليص عدد القضاة فيها.

بعدها ساندت حركة “تمرد” التي كان من أهدافها الإطاحة بحكم مرسي، كما شاركت في مظاهرات 30 يونيو/حزيران 2013 لإسقاط حكمه.

حول الويب

MBC.net - نادية الجندي تعود إلى محمد مختار من أجل تهاني الجبالي

تهانى الجبالى ترفض تجسيد شخصيتها على الشاشة.. ونادية الجندى ...

نادية الجندي: «أسرار» لم يُظلم... والانتقادات أضحكتني | Al Jarida ...