Straight Outta Compton يتربع على عرش إيرادات السينما

تم النشر: تم التحديث:
STRAIGHT
You Tube

حافظ الفيلم الدرامي الموسيقي Straight Outta Compton على صدارة إيرادات السينما الأميركية، خلال عطلة نهاية الأسبوع بمبيعات تذاكر بلغ قدرها 13 مليون دولار.

تلاها فيلم الممثل الشاب زاك افرون War Room بـ 11 مليون دولار، ثم جاء Mission Impossible 5 في المركز الثالث بـ 8 ملايين دولار.

ويقوم ببطولة Straight Outta Compton كل من اوشيه جاكسون جونيور، وكوري هوكينز، وجيسون ميتشل، وآيس كيوب، فيما يخرج جاري جريه العمل.

ويحكي الفيلم قصةً حقيقيةً في ثمانينات القرن الماضي، حين كوّن خمسة من الشباب الأميركيين من أصول أفريقية فرقة “راب”، أعلنوا من خلال أشعارهم تمردهم على ظروف الحياة البائسة في كومبتون، أحد أخطر أحياء السود في لوس آنجلوس.



straight

وكان الحي معروفاً بتجارة المخدرات وحوادث إطلاق النار والقتل والسرقة بالإكراه، ومعاملة الشرطة القاسية والمسيئة لسكان الحي، حين لم يكن الـ “راب” فنًا معروفًا، فجاءت أشعار فرقة N.W.A في شدة صدقها ورصدها لواقع الحياة اليومية الدموي صادمةً لأميركا ولكل من بدأ يتعرف على فن الراب في العالم.

الفيلم يسلط الضوء على الفرقة التي خلقت فنًا جديدًا وشكلت ثقافة الحديث علناً عن المكبوت والمسكوت عنه منذ عقود، ثقافة التمرد بلا رجعة، ثقافة الاعتراض والسخط على السلطات والتفرقة الاجتماعية والعنصرية، بسلاح الكلمة الذي لم يعجب الشرطة.





الفيلم أعاد الحياة إلى الألبوم الأول الذي أصدرته الفرقة بنفس عنوان الفيلم قبل ربع قرن.

حول الويب

10 نجوم اخترقوا «هوليوود» بسلاح «الراب».. أولهم «سيصدمك» - التحرير