وفاة مخرج Scream.. عرّاب أفلام الرعب الحديثة

تم النشر: تم التحديث:
WEZ
HuffpostArabi

توفي مخرج أفلام الرعب الشهير ويس كريفن عن 76 عاماً، والذي اشتهر من خلال أفلام مثل Scream وNightmare on Elm Street.



واشتهر كريفن بابتكار شخصيات مخيفة مثل فريدي كروغر في فيلم Nightmare on Elm Street، وشخصية Ghost Face في Scream.

في مقابلة له مع شبكة CNN في العام 1999، قال المخرج إن خياله الجامح مكنّه من خلق شخصيات مرعبة في أعماله، والتي "أرعبته هو شخصيًا”.

وأضاف أنه عندما كان أي شخص يدخل غرفته وهو منهمك في الكتابة، فإن ذلك كان يجعله يقفز من كرسيه خوفاً.

وبدأ كريفن الكتابة والإخراج قبل أن يصل إلى النجاح التجاري عندما أخرج Nightmare on Elm Street في العام 1984، والذي خرجت منه شخصية فريدي كروغر ذو السكاكين في اليد بدلًا من الأصابع، والتي لا تضاهى في عالم أفلام الرعب.



fridie

وطالما تحدّث المخرج عن الصعوبات التي واجهته لبلوغ النجاح، الذي وصفه بأنه "قاده من تحت الأرض إلى أعالي السماء، بعد أن رفضت كل الشركات التي طرق أبوابها إنتاج الفيلم حتى كاد أن يشهر إفلاسه”.

وكان الفيلم بداية انطلاق الممثل جوني ديب في العام 1984، حيث ينسب إلى الفيلم الخيالي المرعب الفضل في تدشين أسلوب "الحلم الواقعي" الذي ميز أفلام الرعب في ثمانينيات القرن الماضي، كما ساعد في إطلاق شركة New Line سينما للأفلام المستقلة والتي يشار إليها أحياناً باسم "البيت الذي بناه فريدي”.

ثم جاءت شخصية الشبح السفاح الذي يضع قناعًا في Scream، ليصبح شخصيةً رعب أخرى شكلت ثقافة الرعب في أميركا والعالم. وأفسح المجال لإنتاج واحدٍ من أنجح الأفلام الكوميدية التي تهكمت على الشخصية Scary Movie.



ghost

نجاح المخرج لم يقتصر على أفلام الرعب، ففي العام 1999 أخرج فيلم Music of the Heart من بطولة ميريل ستريب والذي رشح لجائزة الأوسكار.

يذكر أن كريفن كان أستاذًا في العلوم الإنسانية قبل أن يترك المجال الأكاديمي.

حول الويب

وفاة رائد أفلام الرعب ويس كرايفن وصاحب فيلمي Scream وA Nightmare on Elm Street