أعراس النهار.. الزفاف على الطريقة الأميركية

تم النشر: تم التحديث:
OPEN AIR WEDDING
Bride at the open window from which the wind blows | Prazis via Getty Images

لماذا تحتفل بزفافك ليلاً، بينما يمكنك الاحتفال به نهاراً في الهواء الطلق بعيداً عن قيود القاعات المغلقة وتقليدية أعراس المساء؟ قد لا تكون أعراس النهار جديدةً على الريف المصري، لكنها انتشرت في السنوات الأخيرة تقليداً لمراسم الزواج الغربية التي تتميز بكثير من الانطلاق والخروج عن المألوف.



oper air wedding

من تصوير (أحمد راغب)



الاستيقاظ مبكراً


إذا قررت إقامة عرسك في مكان مفتوح، فانتبهي! ستضطرين للاستيقاظ مبكراً للاستعداد للزينة وارتداء فستان الزفاف والانتهاء من جلسة التصوير قبل البدء في مراسم الحفل، خاصةً أن هذه الأمور تحتاج إلى عدة ساعات لتخليد الذكرى.

يبدأ هذا النوع من الأعراس في الساعة الواحدة ظهراً، وعادة ما يقام في أيام العطل الرسمية أو الأسبوعية، في حين تكون باقي أيام الأسبوع الأخرى أقل سعراً.

ولا يختلف عرس النهار عن الليل كثيراً، إلا أنه تجربة جديدة يفضل العروسان خوضها لكسر نموذج الأفراح التقليدية، خاصةً أنهم يرون أن أكثر ما يميز أعراس الفنادق والقاعات المغلقة هو “الكوشة"، بينما أفراح النهار تشمل أكثر من مكان طبيعي متميز يستطيع العروسان والمدعوون الاستمتاع بها.

غني عن الذكر أن أفراح النهار، حتى الآن، أقل تكلفة من الأفراح المسائية، إذا قارننا بين برنامجي الحفل في الصباح والمساء، غير أن الحفلات النهارية قد تشمل ساعات قليلة من المساء، وبذلك تكون قد مزجت بينهما.


الأماكن المفتوحة


تمنح الفيلات المخصصة لأعراس الأماكن المفتوحة غرفتين للعروسين لارتداء ملابسهما ووضع الزينة للعروس وصديقاتها أحياناً، وهو أمر متعارف عليه في أعراس الفنادق، لكن ما يميز أفراح النهار هو أنها تتيح الفرصة لتسجيل تلك اللحظات في أماكن مفتوحة، حيث يقوم مصور الزفاف بتصوير العروس والعريس بملابسهما الـ "كاجوال" بعيداً عن الصور التقليدية، وربما يتم عرضها على شاشة عرض أثناء الحفل، سيما أن الخبراء يؤكدون أن صور النهار أفضل من صور المساء لتنوعها وإبراز جمال الطبيعة والألوان فيها.

وفي مقابل كل الميزات التي تحظى بها الأعراس النهارية، قد يفقد العروسان ميزة عروض الفنادق التي تقدم عادةً للأفراح المسائية، من مبيت بجناح أوغرفة مميزة لليلة أو ليلتين.

لكن في النهاية، يفضل البعض أعراس النهار لإمكانية استغلال ساعات اليوم بالشكل الأمثل، فضلاً عن انتهاء مراسم الزفاف مبكراً دون إرهاق للعروسين.

حول الويب

ما هي أسباب ودوافع ومميّزات الزفاف في النهار؟ | أنا زهرة