فاتتك إجازة الصيف؟ إليك 12 وجهة للتعويض

تم النشر: تم التحديث:

مع قرب انتهاء فصل الصيف، يتحسر البعض على فوات الموسم دون الاستمتاع بإجازة مناسبة، لكن ما لا يعرفونه أن هناك مناطق وبلداناً تكون زيارتُها بعد الصيف أفضل بكثير من مستهلّه.

فيما يلي أفضل الوجهات السياحية وفقاً شهور السنة:

جزر المالديف - يناير:

تعد المالديف الوجهة الأكثر إقبالاً من السياح لقضاء العطلات، لكن بسبب الحر الشديد صيفاً يُفضَّل زيارتها في يناير/كانون الثاني، أي مع بداية احتفالات رأس السنة، حيث يمكنك مناخ المنطقة من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والقيام بنشاطات المائية إلى جانب زيارة المتحف الوطني؛ الذي يضم مجموعة كبيرة من المعروضات التاريخية لتراث البلاد الغني والثقافي.


1

البندقية (إيطاليا) - فبراير:


46

من أفضل المناطق التي يحبذ اكتشافها سيراً على الأقدام، شوارعها الضيقة والساحرة جعلتها عاصمة الرومانسية. أفضل وقت لزيارتها في فبراير/شباط، حين يكون الجو معتدلاً، ويمكن خلاله الاستمتاع في ساحة سان ماركو، وزيارة المباني التاريخية؛ مثل كاتدرائية القديس مارك، وقصر دوجي، كما يمكنكَ الاستمتاع بالمطبخ المحلي من خلال جولة بسوق ريالتو لترى كيف يشتري الإيطاليون حاجياتهم.

ولتنعم بتجربة مميزة احرص على النزول بفنادق تديرها عوائل محلية، كونها حريصة على إضفاء جو البيت الأوروبي الحقيقي.

اليابان - مارس:

تحفل طوكيو بالمتاحف والحدائق والأسواق، يُفضل زيارتها في شهر مارس/آذار. كما تشتهر بالقلاع وناطحات السحاب والمتاحف، بالإضافة للمولات والمطاعم، كما ينصح بزيارة الحدائق المائية.


japan

اليونان - إبريل:

من وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم. وتعتبر من البلاد الأوروبية المشمسة المعروفة بشواطئها الرملية الهادئة وتاريخها القديم المذهل. ينصح بزيارتها في شهر إبريل/نيسان للاستمتاع بمناطقها الأثرية والسياحية الكثيرة. كما ينصح بزيارة جزيرة ميكونوس وميتيوارا، وهي مدينة معلقة في الهواء، إضافة إلى شاطئ موريتوس المحاط بمشاهد الجبال والمنحدرات.

1

كندا - مايو

لا تصلحُ زيارة كندا المعروفة بجوها المتقلب - حار في الصيف وبارد جداً في الشتاء -، إلا في شهر مايو/ايار، حيث يكون الطّقس فيها دافئاً في النّهار وبارداً بعض الشيء في الّليل لتتمكن من زيارة معالمها ومناطقها دون خوف من الأحوال الجوية.

ينصح بزيارة شلالات نياغرا وميناء مونتريال القديم، إضافة إلى حديقة غاسبر الوطنية، وبرج CN في تورونتو.

آيسلندا - يونيو:

بلد الأرض المتجمدة أو بلد النهار الدائم؛ هذا ما يطلقه عليها أهلها وزائروها، وهي من أكثر المناطق جذباً للسياح في شهر يونيو/حزيران بسبب تضاريسها الخلابة من جبال ثلجية وفوهات بركانية وغابات وأنهار وبحيرات. هي ثاني أكبر جزيرة في أوروبا، وترتفع معظم أراضيها 400 متر عن سطح البحر.


almaldyf

أستراليا - يوليو:

تعتبر أستراليا خلال شهر يوليو/تموز من أهم الدول السياحية في العالم، نظراً لطبيعتها الخلابة ولاحتوائها على الحيد المرجاني العظيم، الذي يعد من أكبر الشعب المرجانية في العالم، بالإضافة إلى شواطئها وخلجانها والوديان.

روسيا - أغسطس:

عند قرار السفر إلى روسيا ستجد أن هناك أماكن سياحية لا بد من زيارتها منها: الساحة الحمراء، وهي الميدان المركزي لمدينة موسكو، والذي يعتبر سجلاً تاريخياً للأحداث التي دارت في العاصمة الروسية خلال القرون الماضية، تشتهر بفن العمارة ومعالمها الأثرية.

كوريا - سبتمبر:

تزدهر بالمعالم السياحية الجميلة خاصة في مدينة سيول، مثل قصر "غيزنغبوك غونغ"، كما أن منطقة "لوت ورلد" هي المكان الأنسب للسياحة العائلية، فهي أكبر مدينة ملاهي مغلقة في العالم. إضافة إلى ميونغ دونغ، إتايوان التي تحظى بشعبية كبيرة من حيث الملابس الجاهزة الجلدية والتحف والمجوهرات.

s

البرتغال - أكتوبر:

إحدى أكثر الدول الأوروبية زيارة بسبب مناخها المثالي، خصوصاً في شهر أكتوبر/تشرين الأول. فهي تقع على الساحل الغربي من شبه الجزيرة الأيبيرية، وتتمتع بالمعالم الجغرافية المتنوعة: الجبال الخضراء وكروم العنب من الشمال، مروراً بالأراضي الزراعية والقرى من العصور السابقة في المنطقة الوسطى، وصولاً إلى شواطئ الساحل الجنوبي.

مصر – نوفمبر:


egypt

رغم الأحداث الأخيرة في مصر، والتي ساهمت في انخفاض حركة السياحة، فإنها ما زالت تعد من أفضل الوجهات السياحية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، لغناها بمعالم معروفة؛ كأهرامات الجيزة وبرج القاهرة وهرم صقارة وغيرها الكثير.

تايلاند - ديسمبر:

يفضل زيارة تايلاند في الشهر الأخير من السنة، وذلكَ للاستمتاع بتسلق أجمل الجبال في العالم، إضافة إلى خوض مغامرة الغوص في كوه تاو، حيث حطام السفن والشُعب المرجانية، والأسماك الاستوائية التي يمكن مشاهدتها بالآلاف، فضلاً عن الكثير من وسائل الترفيه والمتعة.

حول الويب

أماكن تستحق الزيارة في تركيا: جبل أولوداغ (Uludağ) (بالصور)

أستراليا عالم السحر البعيد

أجمل الأماكن السياحية في السعودية